أخبار عاجلة

نشوب حريق مهول بمتحف السينما بورزازات والسبب مجهول في انتظار التحقيق

ورزازات – نشب حريق مهول بالفضاء الجانبي لمتحف السينما، مساء اليوم بمدينة ورزازات، أدى إلى احتراقه بالكامل مخلِّفًا خسائر مادية جسيمة.

والتهمت النيران هذا الحريق الذي تجهل اسبابه في انتظار التحقيقات، كافة الديكورات والمباني المشيدة داخل الفضاء الخارجي للمتحف، الذي يعد أبرز الرموز السينمائية والسياحية بالمدينة دون أن يخلف أي خسائر بشرية.

وفور علمها، انتقلت السلطات الإقليمية والأمنية إلى مكان الحادث المأساوي، وتمت تعبئة كافة الوسائل الضرورية لإخماد الحريق، بواسطة معدات وشاحنات الإطفاء التابعة للوقاية المدنية، بما فيه أسطول إطفاء الحرائق التابع لمطار ورزازات الدولي، بالإضافة إلى وسائل الإطفاء التابعة للقوات المسلحة الملكية، وغيرها من الوسائل والأجهزة الخاصة للإخماد الحريق.

وبالمقابل تبحضور جندت السلطات المحلية بحضور فعلي للكاتب العام لعمالة الإقليم، السيد عمر بلمام، أغلب عناصر الأمن الوطني بكل فرقها المختصة، وعناصر القوات المساعدة، والقوات المسلحة الملكية بالمدينة تأهبًا لأي طارئ، والتدخل كلما دعت الضرورة.

وفي السياق نفسه، عبر العديد من المواطنين عن أسفهم الشديد لفقدان هذا الصرح الثقافي والفني البارز، مشيرين إلى أن الحريق لا يؤثر فقط على السياحة بل يمتد أثره ليشمل جميع مناحي الحياة الثقافية والفنية في المنطقة.

ويعتبر المتحف رمزًا لذاكرة السينما والمدينة، حيث كان يمثل منصة للتعريف بالإثراء الثقافي والفني الذي تحظى به ورزازات على المستوى الوطني والدولي.

ويشكل هذا الفضاء المحترق متنفسًا هامًا باعتباره أهم المعالم السياحية التي تستقطب السياح من داخل وخارج المغرب، ويعد من بين دعائم الإشعاع السياحي للمدينة، لا سيما في الإنتاج السينمائي الذي يعد أيضًا أحد البلاتوهات لتصوير أفلام عالمية ومغربية، وكونه فضاءً فنيًا مميزًا للفعاليات الثقافية والفنية وطنيى ودولية.

وبينما تواصل السلطات تحقيقاتها لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الحريق المدمر، تعم حالة من الترقب والحزن أوساط السكان والعاملين بالمجال الفني في انتظار ما ستسفر عنه هذه التحقيقات، مع الأمل بإمكانية إعادة ترميم وبناء الفضاء المحترق للمتحف وإعادة الحياة إليه، باعتباره محطة للعديد من الأفلام الشهيرة والتي ساهمت في إثراء الثقافة السينمائية في المغرب وخارجها.

شاهد أيضاً

تنغير.. اسماعيل هيكل يترأس اجتماعا لمواكبة وتتبع مشاريع القطاع الصحي بالإقليم

تنغير – ترأس السيد اسماعيل هيكل، عامل إقليم تنغير، أمس الأربعاء وبحضور ممثل وزير الصحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *