“ريان اير” تطلق رحلاتها الداخلية بين ورزازات وطنجة

ورزازات – دشنت شركة الطيران الإيرلندية “ريان إير”، خطا جويا داخليا يربط بين ورزازات وطنجة، والذي سيعمل بواقع رحلتين في الأسبوع.

وحطت الرحلة الافتتاحية لهذه الخدمة الجديدة، التي تم تأمينها من خلال طائرة من طراز بوينغ 737 بسعة 180 مقعدا، بمطار ورزازات قادمة من عروس الشمال مدينة طنجة، كما تم تنظيم حفل بهذه المناسبة بحضور عدد من المسؤولين المحليين.

وبالمناسبة، اكد مدير مطار ورزازات، ان المطار اليوم كان على موعد استقبال هذا الخط الجوي الجديد لشركة الطيران “ريان اير”، الذي يربطه لأول مرة بمطار طنجة ابن بطوطة بواقع رحلتين في الأسبوع.

وأبرز اسماعيل ان هذا الربط الجديد يأتي لتعزيز الدينامية التي يعرفها مطار ورزازات خلال السنوات الأخيرة من حيث نمو حركة النقل الجوي الدولي، مشيرا ان مطار ورزازات إستقبل خلال شهر مارس الماضي أكثر من 10 آلاف مسافر، وذلك بارتفاع قدره 12% مقارنة بنفس الشهر من سنة 2023،

كما أوضح، أن المطار سجل خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة ما يفوق 31 ألف مسافر بنمو قوي قدره 36% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

أما فيما يخص الربط الجوي، لفت السيد اسماعيل إلى أن مطار ورزازات يرتبط حاليا بأربع وجهات دولية كـ باريس أورلي، برشلونة، مارسليا و لندن، بالإضافة إلى خط جوي داخلي يربط المدينة بمدينة الدار البيضاء، كما سيتم فتح خط جوي دولي آخر خلال شهر يوليوز المقبل مع لاس بالماس.

وأعلنت شركة “ريان إير”، في دجنبر 2023، حصولها على الموافقة لتسيير رحلات داخلية بالمغرب، وفي إطار هذا التوسع، تطلق الشركة 11 خطا داخليا تربط 9 وجهات مغربية، وهي أكادير والرشيدية والصويرة وفاس ومراكش ورزازات ووجدة وطنجة وتطوان.

وستساهم هذه الرحلات الجديدة في فك العزلة عن مناطق معينة مثل ورزازات أو الصويرة أو الرشيدية، مع السماح للزوار الدوليين بتمديد إقامتهم في عدة مدن، وبالتالي تنشيط السياحة عبر جميع جهات المغرب.

وتعتزم الشركة الإيرلندية، الأولى في أوروبا من حيث عدد الركاب، مضاعفة رحلاتها السنوية بالمغرب لتصل إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق 2027، بحسب وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

شاركها

شاهد أيضاً

إقليم زاكورة.. اجتماع للجنة الإقليمية للماء لتتبع ومواكبة اهم مشاريع المنشآت المائية بالإقليم

ترأس فؤاد حجي، عامل إقليم زاكورة، امس الاربعاء بزاكورة، اجتماعا للجنة الإقليمية للماء بالإقليم، خصص لتتبع ومواكبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *