“مجلس جهة درعة تافيلالت”.. لقاء تواصلي مع المنابر الاعلامية الجهوية

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس الماضي، بالرشيدية لقاء تواصليا مع ممثلي المنابر الاعلامية بجهة درعة تافيلالت، استعرض خلالها حصيلة المجلس، وعرض تنفيذ برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت.

وحضر هذا اللقاء، الذي أطره السيد اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، السيدات و السادة نواب الرئيس، احماد آيت باها و عبد الرحمان الدريسي و محمد العالوي ولطيفة حدوكة وفاطمة عميري وكاتب المجلس السيد مولاي ابراهيم الكبير، بالإضافة إلى المدير العام للمصالح بالجهة و مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع و أطر من إدارة الجهة، والسادة رجال الاعلام والصحافة بجهة درعة تافيلالت.

ويندرج هذا اللقاء التواصلي في إطار انفتاح المجلس على وسائل الاعلام، ويروم تعزيز تواصله مع ساكنة الجهة عبر الجسم الاعلامي من أجل تسليط الضوء على مختلف المشاريع التنموية التي يشرف على تنزيلها منذ  بداية الولاية الانتدابية الحالية، بالاضافة الى الاطلاع على حصيلة تنفيذ برنامج التنمية الجهوية لجهة درعة تافيلالت.

و بالمناسبة أكد اهرو أبرو، في كلمته الترحيبية، على أهمية التواصل مع وسائل الاعلام الجهوية لما تتيحه العملية من ارساء لدينامية تواصلية تعزز منظومة توفير المعلومة الصحيحة و استغلالها و تجويدها خدمة للحق في الحصول عليها و في إخبار المواطنين بعمل هذه المؤسسة الدستورية المنتخبة.

وقدم ابرو خلال هذه الندوة، عرضا ضم التوجهات الكبرى و أولويات التنمية بالجهة، التي أوردها بداية في تثمين الموارد المائية و ضمان الولوج الى الخدمات الاجتماعية الاساسية و فك العزلة الداخلية و الخارجية عن الجهة وتنشيط التنمية الاقتصادية ودعم الثقافة والشباب.

كما استعرض مكونات برنامج التنمية الجهوية، الذي يضم 4 ركائز كبرى (الاقتصادية و الاجتماعية و المجالية و الثقافية -الشبابية) و يضم 41 برنامجا لتنفيذ 133 مشروعا، بكلفة اجمالية تقدر ب 15,9 مليار درهم منها 5,4 مليار درهم مساهمة من مجلس جهة درعة تافيلالت.

وأوضح رئيس المجلس، أن هذا الأخير، تمكن من تنفيذ أو الشروع في تنفيذ حوالي 190 اتفاقية شراكة بكلفة مالية تتجاوز 15 مليار درهم بمساهمة من المجلس تتجاوز 5 ملايير درهم، مشيرا إلى أن عددا من الاتفاقيات أنجزت بنسبة 100% أو بلغت نسبا مهمة من الإنجاز، بفضل تظافر جهود الجميع،

ومن جهتهم، تقدم ممثلي المنابر الإعلامية الحاضرة، بعدد من الأسئلة التي تم التفاعل معها بكل مسؤولية و موضوعية من قبل رئيس مجلس الجهة، مبرزا الارقام و الاحصائيات حول كل مجال على حدة، كما أغنت ملاحظات المتدخلين النقاش، الذي تمحور حول نقل أسئلة المواطنين و هواجسهم حول عمل المجلس و دوره في التنمية الجهوية و في تنزيلها على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة. و ثمن السيد الرئيس و السادة النواب الحاضرين، دور الاعلام الجهوي في تنوير الساكنة وفي تشكيل رأي عام يستند الى حقائق موضوعية و أرقام رسمية تجد حجيتها في الواقع المعاش لكل فرد بالجهة، في شتى المجالات.

شاهد أيضاً

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

قلعة مكونة (إقليم تنغير) – أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *