السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / ركن التعازي / رثاء في ذكرى وفاة المرحوم لحسان مزوز .. فقدان ذاكرة…

رثاء في ذكرى وفاة المرحوم لحسان مزوز .. فقدان ذاكرة…

L’image contient peut-être : 1 personne
المرحوم الحسان مزوز

قصبة نيوز

منذ الثاني من يناير سنة 2017 ونحن نشعر بإحساس مؤلم يتملكنا في ذكرى وفاتك، حينما نتذكر تفاصيل رحيلك عنا فجأه حينما نتذكر همس الناس من حولنا بأن السي لحسان مزوز  قد غادرنا وانتقل إلى جوار ربه، ونرى العيون تبكي والقلوب تصرخ رافضة الإنصات إلى أن الحقيقة واضحة وفراق الأستاذ الباحث لا مفر منهما.

سنة مرت على فراقك لنا الأستاذ لحسان مزوز ونحن نتذكر وجوه من كانوا معك يصفون الأحداث، يئن حينها القلب وتنهمر الدموع على الوجنتين فتحرقهم من شدة الآلام و كل يوم ننظر لصورتك نحدثك ولكنك صامت كعادتك… سنة تغيرت فيها وجوه من أحبوك ومن كنت دائما بجانبهم إلى وجوه حزنت وتألمت من فراقك لها وتعلمنا فيها معنى كلمة حزن وأدركنا ألم الفراق، وكل لحظه تمر علينا نبحث عنك ولكن لم نجد سوى ماضيك الحافل بالتضحيات والانجازات والبحث والتنقيب في تاريخ مدينة ومنطقة جعلت لها تاريخا ببحوثك في وقت أصبحت وأصبحنا فيه معا بلا تاريخ.


حتى اخر يوم في حياتك كنت فردا من طاقمنا فشرف لنا ونفتخر بك ولك منا الدعاء والرثاء ايها الذاكرة التي لا تنطفئ.

اللهم ابدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وادخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللـهـم عامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله . اللـهـم اجزه عن الإحسان إحسانا وعن الإساءة عفواً وغفراناً. اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته . اللـهـم ادخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب . اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته. اللـهـم انزله منزلاً مباركا وأنت خير المنزلين . اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا . اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور. اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك أنت الغفور الرحيم.

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه ورزق اهله ودويه الصبر والسلوان. ورحم الله أموات المسلمين. وإن لله وإن إليه راجعون.

عن هيئة التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *