السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / درعة تافيلالت / اخبار ورزازات / masen .. تطلق حملة لتوزيع الدعم الاجتماعي بجماعة غسات لفائدة 1135 طفل

masen .. تطلق حملة لتوزيع الدعم الاجتماعي بجماعة غسات لفائدة 1135 طفل

ورزازات

قامت الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) أمس الثلاثاء بجماعة غسات بتوزيع مساعدات اجتماعية لفائدة أطفال العالم القروي المنحدرين من الدواوير القريبة لمركب الطاقة الشمسية نور ورزازات بحضور عامل الإقليم السيد عبد الرزاق المنصوري، والسيدة بشرى حسون ممثلة الوكالة بورزازات، وممثل شركة اكوا باور وشبكة ايلان، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بورزازات و ممثلو السلطات المحلية والأمنية بالإقليم.

وتدخل هذه المبادرة في إطار الدعم الاجتماعي الذي تخصصه (masen) بشراكة مع اكوا باور وشركة ايلان والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات و السلطات المحلية.

و استفاد حوالي 1135 مستفيد من بينهم 527 مستفيدة  من أحذية وملابس الشتوية لمختلف الأعمار، موزعة على تلاميذ المدارس العمومية المجاورة لمركب الطاقة الشمسية نور ورزازات، حيت بلغت التكلفة العامة للمشروع حوالي 340500.00 درهم.

وتم توزيع 341 طقما بمجموعة مدارس غسات، و 183 طقم بمجموعة مدارس الحوانت، و 133 بمجموعة مداري اكرنان و 238 مجموعة مدارس تفليت ثم 219 بمجموعة مدارس امي نواسيف.

وتهدف هذه الحملة التي تندرج ضمن العملية الثانية لمشروع توزيع الدعم الاجتماعي المتكون من احذية وملابس شتوية مختلفة وجديدة الذي تعتمد علي الوكالة المغربية للطاقة الشمسية مازن بمعية شركائها لحماية الأطفال من موجات البرد القارس بالمنطقة ومحاربة الهدر المدرسي والمساهمة في تحسين الاوضاع الاجتماعية للمستهدفين من العملية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ورزازات .. اختتام أشغال الورش الدولي لوضع تصور شمولي للإقلاع التنموي لورزازات الكبرى

ورزازات - مروان قراب اختتمت صباح اليوم بقصر المؤتمرات بورزازات، أشغال الورش الدولي لورزازات الكبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *