السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / قصبة TV / فيديو وفد صحافي هام يزور ورزازات للتعريف بمؤهلاتها السياحية

فيديو وفد صحافي هام يزور ورزازات للتعريف بمؤهلاتها السياحية

ورزازات - مروان قراب

اختتم وفد صحافي اجنبي هام زيارته اليوم الى مدينة ورزازات ونواحيها، والتي تواصلت على مدا يمومين، تهدف للتعريف بالوجهة السياحية لهلوود افريقبا وبوابة الجنوب الشرقي للمغرب، وبمدينة الالف قصبة، الغنية بالتنوع الثقافي والسياحي الذي تزخر به.

ويسعى المجلس الاقليمي للسياحة بورزازات بتعاون مع شركائه من بينهم مجلس الجماعة الترابية لورزازات والمندوبية الاقليمية للسياحة بورزازات والمكتب الوطني للسياحة وأخرون…، من أجل إستقطاب مزيدا من السياح الاجانب إلى هذا الاقليم الذي يتوفر على مؤهلات سياحية وثقافية هائلة ومتنوعة تغري بالاستمتاع والاستجمام.

وأكد هذا الوفد الاعلامي الاجنبي خلال تصريحاتهم، لقصبة نيوز، أن مدينة ورزازات تتوفر فيها كل موصفات الوجهة السياحية التي تتمتع بمناظرة طبيعية خلابة، وتراث مادي واللامادي يستأثر باهتمام السياح للتعرف على ثقافات وحضارات اخرى مختلفة يريد السياح استكشافها، كما انبهرو بقصر أيت بن حدو وقصبة تاوريرت، حيت اعتبروا هذين الموقعين الاثريين نمذوجا مهما تتوفر فيهما كل المواصفات لاستقطاب عدد مهم من السياح، زد على مواقع تصوير اعتد الانتاجات السينمائية التي توفرها استديوهاتها، وتوفرها على متحف سينمائي يعود بك بالادهان إلى تاريخ وحضارات عريقة لم يعيشوها وبالمقابل يجدون أنفسم والسائح الذي يزوره يتواجد بين احضان ديكورات شخصت له ذلك التاريخ وتلك الحضارة.

وأضافوا أن ورزازات تجمع ما بين السياحة والسينما والثقافة العريقة للجنوب المغربي، إلى جانب السياحة التضامنية، والسياحة الصحراوية والواحية ناذرا ما تجدها في أماكن أخرى غير ورزازات.

كما اشادوا بحفاوت الاستقبال لدى المسؤولين والقائمين على تسيير الشأن العام المحلي للمدينة والاقليم، الذي خصص لهم من طرفهم، وأاعتزوا بطيبوبة السكان الورزازيين وتعاملهم بكل كرام مع زوار المدينة، مؤكدين على سعيهم من خلال هذه الزيارة المثمرة من أجل التعريف بهذه القبلة السياحية الغنية بكل ما يحتاجه السائح الذي سيزور مدينة ورزازات والنواحي، من خلال إعداد برامج و روبورطاجات ونشر عدد من التقارير على هذه الوجهة السياحية السحرية في بلدانهم، وذلك لأبراز مهلاتهاحسب ما صرحوبه.

ويمثل هذا الوفد أزيد من 50 صحافي وإعلامي ينتمون إلى منابر إلامية وإذاعات وقنوات تلفزية أجنبية مختلفة ومواقع الكترونية جد هامة من بلذان اروبية وامريكة اللاتينية والولايات المتحدة وغيرها.

وللمزيد عن هذه الزيارة تابعوه في هذا الروبورتاج مع السيدة صبرية قريشي المرافقة للوفد والمسؤولة في فاليدرالية الدولية للصحافيين والكتاب في مجال السياحة، الذي عقد مؤتمره التون بمراكش مؤخرا بمشاركة أزيد من 250 صحافيا يمثلون مختلف المنابر عبر العالم، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت الرعاية الملكية السامية حول ” السياحة والثقافة.. أية علاقة وأي مستقبل ؟ “.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مهندسون خبراء اجانب في ورشات عمل بورزازات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *