السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / بلاغات وبيانات / ‘تحفيز الشباب على خوص غمار المقاولة’ محور مهرجان شبابي تحفيزي بورزازات يوم 3 نونبر الجاري

‘تحفيز الشباب على خوص غمار المقاولة’ محور مهرجان شبابي تحفيزي بورزازات يوم 3 نونبر الجاري

في إطار مشاريعها الهادفة إلى تشجيع روح المقاولة الشابة و التحفيز على تحقيق سبل النجاح في صفوف الشباب ، تعتزم المنظمة الدولية للتنمية والريادة الاجتماعية من مدينة الدار البيضاء تنظيم مهرجانها الشبابي التحفيزي IMPACT DAY لأول مرة بمدينة ورزازات بدعم من شركة أسغمو للأشغال و التجهيز و مديرية وزارة الثقافة و الإتصال بورزازات و شركاء آخرين تحت شعار : « الشباب قاطرة للتنمية المستدامة » و ذلك يوم السبت 3 نونبر الجاري.
و يسعى المنظمون من خلال المهرجان إستحضار تجارب شبابية ناجحة في مجالات مختلفة ، و ذلك بغية تحفيز الشباب المقبل على ولوج العمل و الشغل من جهة أو الراغبين في تحسين أساليب التواصل في علاقاتهم الإجتماعية من جهة أخرى.
و لكون المهرجان هو فرصة للحديث عن قصص و تجارب ناجحة فسيعرف البرنامج مداخلات ذات أهمية كبرى خاصة في علاقة الشباب بسوق الشغل و كذا تقدير الذات و كيفية إنشاء و التعامل مع المقاولة كيفما كان مجال عملها كما سيتم التطرق إلى تجارب ناجحة من طرف شباب خاضو من قبل غمار المقاولة و دخول سوق الشغل.
و قد إرتأت الجهة المنظمة برمجة عدة فقرات متنوعة تمازج بين الشق العملي « الكوتشينغ » أو التنمية الذاتية و التحفيز الإيجابي و بين الشق الفني الذي سيعرف حضور فنانين كبار من ورزازات بالإضافة إلى طاقات أخرى شابة تطمح إلى تحسين مستواها في المجال الفني و لما لا المهني ، كما ستخلل المهرجان كذلك فقرات كوميدية متنوعة.
و جاء إختيار تنظيم المهرجان بمدينة ورزازات لما يزخر به الإقليم من طاقات شابة في حاجة ماسة إلى ان تزرع فيها بدرة المبادرة و التشجيع على إنشاء المقاولة حيث أن معظم شباب الإقليم يعانون من نقص حاد في مثل هذه الأنشطة التي من شأنها أن تساعدهم في إختيار التوجه الصحيح في مجال الشغل و إنشاء المقاولة…. لذلك يعتبر المنظمون المهرجان دعوة و فرصة سانحة للشباب للإستفادة من كافة ورشاته المختلفة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

المجالس الاقليمية لجهة درعة تافيلالت تقف في وجه الشوباني – بلاغ –

بلاغ المجالس الاقليمية لجهة درعة تافيلالت عقدت تنسيقية رؤساء المجالس الإقليمية الخمس لجهة درعة تافيلالت اجتماعا بمدينة   ميدلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *