السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / درعة تافيلالت / اخبار الراشيدية / المجلس الجماعي لمدينة الرشيدية يصادق على مشروع ميزانية سنة 2019

المجلس الجماعي لمدينة الرشيدية يصادق على مشروع ميزانية سنة 2019

صادق المجلس الجماعي لمدينة الرشيدية، خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، التي استؤنفت أشغالها مساء أمس الأربعاء، على مشروع ميزانية سنة 2019 البالغ مجموع مداخيلها نحو 68 مليون و59 ألف درهم، والمقدرة مصاريفها بحوالي 53 مليون و334 ألف درهم.

كما صادق المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأسها رئيس المجلس عبد الله هناوي، بحضور ممثل السلطة المحلية، على الهيكل التنظيمي لإدارة الجماعة، وتحويل اعتمادات داخل ميزانية 2018 قدرها 200 ألف درهم كانت مخصصة في الأصل لبنود تتعلق بصيانة مضخات الماء الخاصة بالمناطق الخضراء وتركيب وتجهيز فواهات الحريق، وصيانة وتجهيز عدد من الملاعب والمركبات الرياضية بالمدينة.

وكان أعضاء المجلس قد صادقوا بالإجماع، في مستهل أشغال الدورة (رابع أكتوبر الجاري)، على قبول هبة من مجلس جهة درعة-تافيلالت لجماعة الرشيدية، عبارة عن ثلاث حافلات مخصصة للنقل المدرسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمقتضى اتفاقية شراكة وقعت بين جماعة الرشيدية ومجلس الجهة وجمعية القلوب البيضاء بصفتها مسيرة لمركز إعادة إدماج الأطفال في وضعية إعاقة.

وصادق المجلس أيضا على دفتر التحملات المتعلق باستغلال فضاءات مركب واحة الرياضات الذي يهدف إلى تنظيم عملية استغلال الفضاءات التابعة للمركب من قبل الجمعيات والأندية المتواجدة بالمجال الترابي لمدينة الرشيدية، إضافة إلى دفتر التحملات المتعلق بالتدبير المفوض لمرفق المجزرة البلدية الذي يتضمن مدة العقد ومسؤوليات وواجبات المفوض إليه تدبير هذا المرفق وشروط السلامة والنظافة الواجب توفرها.

وتمت المصادقة كذلك، خلال هذه الدورة، على دفتر التحملات المتعلق بتفويت حق استغلال شبابيك المحطة الطرقية الذي يحدد الشروط العامة التي تتعلق بحق استغلال المحطة الطرقية لمدينة الرشيدية عن طريق طلبات عروض، والمرافق التي يشملها الاستغلال وآليات مراقبة استغلال المرفق.

كما صادق المجلس على دفتر التحملات الخاص بتوسيع دكاكين الجماعة في ساحة حمان الفطواكي، ومعايير تقسيم عدد من الدكاكين المتواجدة في سوق الوادي الأحمر.

من جهة أخرى، أجل أعضاء المجلس، إلى وقت لاحق، الدراسة والتصويت على خمس نقاط كانت مدرجة ضمن جدول أعمال الدورة تتعلق بدعم الجمعيات والأندية الرياضية، ودفتر التحملات المتعلق بكراء سوق الأحد الأسبوعي، ودفتر التحملات المتعلق بتنظيم مرفق حمل وجر السيارات نحو المحجز الجماعي، وتعديل مساحات بعض المنازل التابعة للجماعة، إضافة إلى مقرر إغلاق مقبرة حي المسيرة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ندوة دولية تحت شعار “تعزيز أهداف التنمية المستدامة في المغرب

ينظم فرع المغرب للتحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة ، يومي 21 و22 شتنبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *