السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / درعة تافيلالت / اخبار ورزازات / ورزازات.. اختتام المعرض الجهوي الثاني للمنتجات المجالية

ورزازات.. اختتام المعرض الجهوي الثاني للمنتجات المجالية

ورزازات - مروان قراب 

ترأس عامل اقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري مساء اليوم الاحد بقصر المؤتمرات بمدينة ورزازات حفل اختتام فعاليات المعرض الجهوي الثاني للمنتجات المجالية، الذي تنظمه  الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت في الفترة ما بين 12 و 15 من الشهر الجاري تحت شعار ” المنتجات المجالية في خدمة السياحة التضامنية والتشغيل الذاتي”.

واقيم حفل عشاء على شرف العارضات والعارضين، وكان مناسبة لتتويج وتوزيع الشواهد التقديرية والجوائز التشجيعية على ممثلو التعاونيات المتوجة بأحسن المنتوجات المعروضة خلال هذه الدورة، بحضور السادة رئيس المجلس الإقليمي لورزازات، و رئيس المجلس العلمي المحلي لورزازات، والمدير الجهوي للفلاحة، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للإستثمار الفلاحي بورزازات، والمدير الجهوي للاستشارة الفلاحية، والسادة اعضاء الغرفة الفلاحية، و رؤساء المصالح الخارجية، و رؤساء واعضاء التعاونيات.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة السيد عبد الكريم ايت الحاج رئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، اكد فيها النجاح الكبير لهذه التظاهرة السوسيو اقتصادية من حيت استقطاب السياح الاجانب وعدد كبير من الزوار الوافدين من مدينة ورزازات ومدن اخرى، و المعرض حسب اللجنة المنظمة وفق ما صرح به السيد عبد الكريم ايت الحاج، عرف اقبالا كبيرا خلال الثلاثة ايام حيت بلغ عدد الزوار ما يناهز 22 الف زائر .

وحسب نفس المصدر، شاركت 100 تعاونية ومجموعة ذات النفع الاقتصادي تمثل جهة درعة تافيلالت والجهات الاخرى التابعة للمملكة، وكان اقليم السمارة ضيف شرف هذه التظاهرة.

وشمل برنامج الانشطة الموازية للمعرض الجهوي الثاني للمنتجات المجالية بجهة درعة تافيلالت المنظم بورزازات من طرف الغرفة الفلاحية لجهة درعة تافيلالت، عقد انشطة متعددة و متنوعة نالت استحسان الزوار والمشاركين، كتنظيم ورشات عمل لفائدة التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، بالاضافة الى تنظيم يوم علمي تناول مواضيع تتعلق بتثمين المنتجات المجالية وتسويقها و السياحة التضامنية والتشغيل الذاتي، وتنظيم دورات تكوينية للتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي وفلاحين، فضلا عن القيام بزيارات ميدانية الى المشاريع التي تنفذ في اطار مخطط المغرب الاخضر والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكدا البرامج الجهوية الاخرى.

وابرز السيد عبد الكريم ايت الحاح في معرض كلمته الدور الكبير للزيارات الميدانية للصحافيين و رجال الاعلام للعديد من المشاريع التنموية النموذجية في ابراز مؤهلات المنطقة ومواردها الطبيعية والبشرية.

كما شملت هذه الزيارات كل من ورش ترميم قصبة ايت بن حدو و زيارة وحدة تخزين التفاح وعدة تعاونيات فلاحية بعدة مناطق التابعة للنفود الترابي لإقليم ورزازات.

ومن جانبها استضافت قصبة تاوريرت العديد من الانشطة الموازية للمعرض، بما في ذلك الامسيات الموسيقية وفنون احواش لبعض الفرق التابعة للأقاليم الخمس التابعة للجهة والفرق الموسيقية المحلية بورزازات.

ويهدف هذا المعرض الذي سينظم السنة المقبلة بمدينة زاكورة او تينغر حسب المنظمين، الى ان يكون فضاء لتعزيز القطاع وتطويره، ويعتبر معرضا سنويا للمهنيين والباحثين والمؤسسات التنموية والتعاونيات والمجمواعات ذات النفع الاقتصادي، و يشكل ايضا فرصة لتعزيز الاستثمار وتطوير الشراكة وفرصة حقيقة للانفتاح والتواصل حول التقنيات الجديدة في المجال الفلاحي.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ورزازات.. مشاركون يؤكدون في لقاء على ضرورة إعادة تأهيل المنظومة الوطنية للمطابقة والتعيير

ورزازات – مروان قراب     نظمت المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بورزازات وغرفة التجارة والصناعة والخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *