السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / درعة تافيلالت / اخبار تينغير / عبد الاله الحكيم بناني يتفقد ورش بناء المحاكم الابتدائية بورزازات وتنغير

عبد الاله الحكيم بناني يتفقد ورش بناء المحاكم الابتدائية بورزازات وتنغير

ورزازات - مروان قراب

حل زوال يوم الخميس بورزازات عبد الاله الحكيم بناني الكاتب العام لوزارة العدل للوقوف على مدى تقدم اشغال بناء المحكمة الابتدائية بورزازات، مرفوقا بالسادة الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بورزازات، و وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية و رئيس محكمة الاستئناف و رئيس المحكمة الابتدائية بورزازات، وكان  في استقباله رئيس الامن الجهوي بورزازات و القائد الجهوي للدرك الملكي بورزازات  وممثلو السلطات المحلية وعدد من المسؤولين القضائيين.

و وقف السيد الكاتب العام لوزارة العدل خلال زيارة الورش واللقاء الذي جمعه بمجموعة من المتدخلين و المعنيين على مدى جاهزية مشروع بناء المحكمة الابتدائية بورزازات، مؤكدا كذلك احترامها لدفتر التحملات والاجال المتفق عليها، والتزام المتدخلين ان يكون هذا المشروع جاهزا قبل نهاية السنة الجارية.

واضاف السيد عبد الاله الحكيم بناني، ستحضى جهة درعة تافيلالت قبل متم هذه السنة بفتح ثلاثة وحدات اساسية ستعزز الخدمات القضائية بالجهة وهي المحكمة الابتدائية بورزازات والمحكمة الابتدائية بتنغير، والراشيدية، وكلها ستشرع في ممارسة مهامها في نفس الوقت.

و إضافة الى المحاكم الإبتدائية، قامت وزارة العدل بالاهتمام بمراكز القضاة المقيمين ببعض المدن الصغيرة باقاليم الجهة حيت اكد السيد الكاتب العام لوزارة العدل فتح مركز ارفود، والريصاني منذ السنة الماضية وتمارس مهامها، والان الاشغال جارية بمركز الريش وكذلك في مركز القاضي المقيم بكلميمة الذي سيكون جاهزا في نهاية السنة.

وما يميز هذه الفضاءات حسب دات المتحدث، انها استفادت من وعاءات عقارية فسحة ورحبة مكنت المهندسين من ابراز مهاراتهم التي تتلائم مع ما تتميز به المنطقة من مسحة وهندسة معمارية التي ستعطي نظرة جمالية للمنطقة ولكل مدينة على حدى والتي تراعي و تستجيب للمعطيات الاجتماعية والبيئة لها.

واثناء زيارته لتنغير صباح نفس اليوم لتفقد مشروع بناء المحكمة الابتدائية بتنغير والتي كانت فرصة للقاء مع المسؤولين القضائيين، وفي الامن الجهوي والدرك الملكي للوقوف على بعض الملاحظات النهائية قبل ان تشرع هذه المحكمة الابتدائية في مهامها، من خلال ادخال بعض التغييرات الطفيفة التي ستمكن من تحسين ادائها.

وتدخل هذه الزيارات التي قام بها الكاتب العام للوزارة في سياق المواكبة التي تقوم بها وزارة العدل في جميع اوراشها المفتوحة وخصوصا في هذه المنطقة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

ورزازات.. مشاركون يؤكدون في لقاء على ضرورة إعادة تأهيل المنظومة الوطنية للمطابقة والتعيير

ورزازات – مروان قراب     نظمت المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بورزازات وغرفة التجارة والصناعة والخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *