السبت , مارس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / قصبة الوسائط / قصبة الصورة / احتفالات بورزازات لأول ذكرى لعيد العرش سنة 1962 في عهد الحسن الثاني بقصبة تاوريرت

احتفالات بورزازات لأول ذكرى لعيد العرش سنة 1962 في عهد الحسن الثاني بقصبة تاوريرت

احتفلت ساكنة ورزازات بالذكرى الأولى لعيد العرش المجيد سنة 1962 إلى جانب الشعب المغربي في ربوع المملكة، والتي عاش خلالها الورزازيون آنذاك 3 أيام من الاحتفالات والسهرات وعدة أنشطة ثقافية وفنية، وعرفت أيضا تنظيم معارض للمنتوجات المحلية التقليدية والفلاحية احتفاء بالذكرى الأولى لعيد العرش التي يخلدها المغاربة في عهد المغفور له الملك الحسن الثاني كل يوم 3 مارس من كل سنة في تلك الفترة.

وتوثق الصورتين الحصريتين لجريدة قصبة نيوز الاليكترونية، لأول احتفال رسمي بهذه المناسبة الخالدة سنة 1962، لأبناء وساكنة ورزازات وأعيانها، وهم يخلدون الذكرى أمام ساحة قصبة تاوريرت، وكان ذلك يوم السبت 3 مارس حيت تأرخان لذاكرة مدينة وتاريخ سكانه وغنى ثقافتهم.

 

وقد أقيم هذا الحدث في الرباط بحضور العاهل السعودي سعود بن عبد العزيز آل سعود، والحدث كان التلفزيون المغربي المنبعث باللونين الأسود والأبيض أول من نقل تغطيته في تلك الحقبة، وعقدت الاحتفالات كذلك أمام قصبة تاوريرت بورزازات في نفس اليوم بمشاركة السكان والأعيان .

وسيسعى طاقم جريدة قصبة نيوز إلى إبراز تاريخ المنطقة وإقليم ورزازات على خصوص، بمكوناته البشرية والمادية من خلال نشر العديد من الصور الحصرية للباحث في تاريخ المنطقة وابنها العاشق لها وللمدينة الأم ورزازات الأستاذ “محمد بايوسف” القاطن منذ فترة طويلة بمدينة طنجة . وسيتم كذلك نشرها في مجموعة

” MÉMOIRE DE OUARZAZATE Photos documents et souvenirs ”

على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والذي نشكره من هذا المنبر الذي قدم هذه الصورتان النادرتان كهدية حصرية لموقع جريدة قصبة نيوز التي تنشر لأول مرة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

صورة معبرة لمدينة الرباط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *