الجمعة , ديسمبر 2 2022

منوعات

اقليم زاكورة.. انطلاف فعاليات الدورة 17 للمهران الدولي للرحل بمحاميد الغزلان

تحت شعار “”التعارف، التبادل، الاكتشاف وإعادة الاكتشاف ” انطلقت فعاليات الدورة  17 للمهرجان الدولي للرحل، يومين بمجاميد الغزلان إقليم زاكورة، جنوب المغرب. وانطلقت أمس السبت هذه الدورة على أنغام الموسيقى المغربية والإفريقية بعد سنتين من الغياب الاضطراري، بسبب جائحة كورونا، وهي دورة استثنائية تنفتح من جديد على الجمهور من خلال …

أكمل القراءة »

ورزازات.. بلاغ جائزة الجنوب الشرقي للإعلام 2022

استعدادا لتنظيم الدورة 14 للملتقى الجهوي للاعلام والمزمع تنظيمه في غضون شهر نونبر 2022 و رغبة في تشجيع الطاقات المشتغلة في مجال الإعلام المحلي المجتمعي ارتأت الدورة 14 لملتقى الجهوي للإعلام تخصيص هذه الجائزة للإنتاجات التي تم نشرها خلال سنة 2022 وفي موضوع ” حقوق الإنسان ‘ وتماشيا مع جعل …

أكمل القراءة »

عمر نجا يكتب بحرقة: كفاكم تنمرا.. احواش بريء من فشلكم من سيعلق الجرس..؟

ورزازات للاسف، عشنا مؤخرا حملة تنمر واستهزاء واسعة من لدن شريحة من المحبطين الذين لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب على حد قول المثل المصري في هاته البلاد، واصبح احواش المشجب الذي تعلق عليه الفشل التنموي بالاقليم، يقول الزميل عمر نجا. هكذا، علق الزميل نجا في تدوينة له عبر صفحته …

أكمل القراءة »

تسجيل هزة أرضية بقوة 3.4 درجات بإقليم أزيلال

أعلن المعهد الوطني للجيو-فيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3.4 درجات على سلم ريشتر، اليوم الاثنين، بإقليم أزيلال. وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة زاوية أحنصال، وقعت على الساعة الثامنة مساء و58 دقيقة و17 ثانية (بتوقيت غرينيتش+1). وأضاف المصدر ذاته …

أكمل القراءة »

الدار البيضاء: إطلاق منصة “jam3iatonline.ma” لفائدة المجتمع المدني

أطلقت جمعية “ساعة الفرح”، اليوم الإثنين، المنصة الرقمية “jam3iatonline.ma” لفائدة جمعيات المجتمع المدني بهدف ضمان استمرارية العمل والاستفادة من التوثيق وتبادل الخبرات. وتهدف هذه المنصة إلى مواصلة تنفيذ مشروع « مشاركة مواطنة لشباب الأحياء الهامشية بالدار البيضاء »، والذي يروم بشكل خاص إرساء نظام لبناء القدرات الذاتية والمهنية المتلائمة مع احتياجات الشباب. …

أكمل القراءة »

الجزائر راهنت على إضعاف المغرب فانظر ماذا وقع..!

راهنت الجزائر على إضعاف المغرب فَتَقَوى ، وراهنت على تقسيمه فتماسك ، وراهنت على تفقيره فاستغنى، وراهنت على تجويعه ففاضت خيراته، والان اليكم هذه صور تلخص الفرق الكبير بين الم

أكمل القراءة »

طباخ جزائري يدعي نفسه من ورزازات ويورط قناة جزائرية بعدما أن أوهما المشاهدين أنه مغربي الجنسية من زاكورة

وضعت قناة “سميرة” الجزائرية نفسها في موقف لا تحسد عليه، بعد أن استعانت بطباخ جزائري في أحد برامجها النرفيهية، ادعي أنه مغربي الهوية، بهدف تزوير التراث والتاريخ. كذب الطباخ الجزائري لم يدم طويلا، إذ سرعان ما فضح نفسه، بعد حديثه عن طبق “القطاطيف” الذي قدمه للمشاهدين واعتبر أن الجزائر هي …

أكمل القراءة »

طبيب أسنان بورزازات يعتدي على طفلة قاصر داخل عيادته

ورزازات – كشفت مصدر مطلع لقصبة نيوز، عن تعرض طفلة في في ربيتها السابع الى اعتداء جسدي من طرف طبيب اسنان بعد ان رافقتها احدى قريبتها للقيام بفحص طبي للأسنان. وأفاد نفس المصدر، ان الطفلة تعرضت للضرب من قبل الطبيب صاحب عيادة اسنان بحي المقاومة بمدينة ورزازات، على مستوى الوجه، …

أكمل القراءة »