أخبار عاجلة

جهة درعة تافيلالت.. توقيع العقد التطبيقي الخاص بتنزيل طريق السياحة 2023-2026 على مستوى الجهة

جرى، مؤخرا، توقيع العقد التطبيقي الخاص بتنزيل خارطة طريق السياحة 2023-2026 على الصعيد الجهوي، من قبل وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و ولاية جهة درعة تافيلالت، ومجلس جهة درعة – تافيلالت، بالإضافة إلى الشركة المغربية للهندسة السياحية والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وتستهدف خارطة طريق السياحة، استقبال 400 ألف سائح في جهة درعة – تافيلالت في أفق 2026، حيث يرتقب أن تشهد في هذا الإطار تنفيذ 15 مشروعا تهم سياحة الاكتشاف في الصحراء والواحات، والتي ستمكن على الخصوص من تثمين مضايق تودغة والساحة المقابلة لقصر أيت بنحدو، وتعزيز تصميم متحف السينما، وإحداث فضاء تنشيط سياحي “جامع الفن” مخصص للعروض الغامرة حول السينما، وخلق منطقة مركزية للتنشيط السياحي حول قصبة توريرت وإحداث كرنفال ورزازات.

تعد مرحلة توقيع العقود التطبيقية الجهوية، خطوة بالغة الأهمية في تنزيل خارطة طريق السياحة، باعتبارها شرطا أساسيا لتنفيذ كافة المشاريع. تسعى هذه الخطوات إلى تعزيز القدرة التنافسية للجهة وجعلها وجهة سياحية مفضلة على الصعيد العالمي. من خلال التركيز على تطوير البنية التحتية السياحية والخدمات المرتبطة بها، تأمل الجهات المعنية في تحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة، كما تلعب السياحة البيئية والثقافية دوراً مهماً في هذه الخطط.

المشاريع المستهدفة تشمل أيضاً تطوير الفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات في المطاعم والمقاهي، لجذب المزيد من الزوار. يعمل المسؤولون أيضاً على تعزيز الفعاليات الثقافية والفنية التي يمكن أن تقام في المنطقة، مما يعزز من جاذبيتها كمتلقى ثقافي حيوي. الهدف النهائي هو تحقيق تجربة سياحية متكاملة تساهم في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة.

شاهد أيضاً

لقاء بتنغير لتتبع ومواكبة وضعية القطاع السياحي في الإقليم

ترأس عامل إقليم تنغير، مولاي إسماعيل هيكل، اجتماعًا موسعًا بمقر عمالة تنغير، حيث جمع عددًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *