» الرياضة » الفيفا يعلنها: كورونا سيجبرنا على “تغيير كرة القدم”

الفيفا يعلنها: كورونا سيجبرنا على “تغيير كرة القدم”

الفيفا يعلنها: كورونا سيجبرنا على “تغيير كرة القدم”
قبل ما تقرأ  #بقاو فالدار

رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، ان الأزمة التي سببها فيروس كورونا المستجد عالميا، قد تشكل فرصة لإعادة هيكلة اللعبة الشعبية التي توقع ألا تعود عجلتها للدوران قبل مايو.

وفرض وباء “كوفيد-19” الذي أودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص حول العالم، شللا شبه كامل على مجمل النشاطات الرياضية، وجمّد منافسات كرة القدم الى أجل غير معروف.

ودفع الفيروس الذي فرضت لمكافحة تفشيه قيود واسعة على حركة السفر والتنقل، الى إرجاء مواعيد كبيرة كانت مقررة هذا الصيف الى الصيف المقبل، أبرزها كأس أوروبا وكوبا أميركا لكرة القدم، ما حدا بالفيفا أيضا الى تأجيل النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة، والتي كان يأمل بإقامتها في صيف 2021، الى موعد لم يحدده بعد.

وقال إنفانتينو في حديث نشرته صحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، الاثنين، “نحتاج الى تقييم الأثر الاقتصادي العالمي (…) لا نعرف متى يمكن للأمور أن تعود إلى طبيعتها”.

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

تهمّنا آراؤكم ونريدها أن تُغني موقعنا، لذا نتمنى على القرّاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.