أعلن المجلس الجماعي لتيدلي بإقليم ورزازات، اليوم الخميس عن مساهمة جميع أعضائه بتعويضات شهر واحد لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19” الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.

وذكر بلاغ للمجلس الجماعي أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لروح المسؤولية الوطنية، وانسجاما مع التعبئة الشاملة لكافة الشعب المغربي، أفرادا وجماعات، مؤسسات وقطاعات عامة وخاصة، في مواجهة الجائحة العالمية المتمثلة في انتشار فيروس كورونا  المستجد –كوفيد 19-.

وأعرب المجلس الجماعة لتيدلي، بجميع عضواته وأعضاءه عن مساهماتهم في تمويل الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة الفيروس المذكور، وذلك بتخصيص تعويضاتهم عن شهر لفائدة هذا الصندوق.

وعبر عن استعداد كافة أعضاءه عن اصطفافهم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، وشكرهم لساكنة المنطقة على ما ابانت عليه من روح المسؤولية في هذا الظرف الدقيق، ويؤكدون على ضرورة الامتثال للقرارات والتوجيهات الصادرة عن السلطات العمومية بكل مكوناتها.

وابرز البلاغ، ان أعضاء المجلس ينوهون ويثنون كثيرا على مجهودات السلطات المحلية والأمنية والأطقم الطبية والمصالح اللاممركزة للدولة وكذا المصالح التقنية والإدارية الجماعية وفعاليات المجتمع المدني ومنابر الإعلام المحلي التي تعبأت جميعها، كل من موقعه، تعبئة شاملة لصد هذا الوباء.

كما عبروا عن دعواتهم ليحفظ الله بلدنا، ملكا وشعبا، بما حفظ به الذكر الحكيم من هذه الجائحة وسائر بلدان المعمور.يذكر أن هذا الصندوق سيخصص، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

يذكر أن هذا الصندوق سيخصص، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.