متابعة

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال دورة يناير الجاري، على عدد من اتفاقيات الشراكة التي تهم تأهيل الطرق بالإقليم ودعم الفرق الرياضية الممارسة بقسم الهواة والقسم الشرفي.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي انعقدت أمس الاثنين، برئاسة السيد عبد الرحيم شهيد رئيس المجلس الإقليمي، بحضور عامل الإقليم السيد فؤاد حاجي، على برمجة جزء من الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2019.

كما صادق المجلس بالإجماع على الآراء الاستشارية الثلاث التي قدمتها هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي تتعلق ب”الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب بإقليم زاكورة”، و”إحداث فضاءات نهارية تقدم خدمات صحية واجتماعية للمسنات والمسنين بإقليم زاكورة”، و”التمكين الاقتصادي للنساء بالإقليم”.

وتم خلال هذه الدورة تعيين ثلاثة مناديب من المجلس الإقليمي لزاكورة بوكالة الحوض المائي كير- زيز- غريس، وثلاثة مناديب من المجلس بوكالة الحوض المائي درعة-واد نون.

وجرى على هامش هذه الدورة التوقيع على اتفاقية شراكة بين عمالة اقليم زاكورة والمجلس الإقليمي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء (قطاع الماء)، تهم تزويد الأحياء الناقصة التجهيز بالماء الصالح للشرب.

وبموجب هذه الاتفاقية ستستفيد 8000 ساكنة من أحياء الوفاق، والنصر وبوعبيد الشرقي من الربط بشبكة الماء الصالح للشرب.

و م ع