الجمعة , ديسمبر 2 2022

تنغير.. لقاء تحسيسي بمخاطر الانحراف الرقمي والجرائم الاليكترونية بالوسط المدرسي.

تنغير _ احتضنت الثانوية التأهيلية سيدي محمد بن عبدالله بتنغير مساء يوم الخميس 22 شتنبر 2022، لقاء تحسيسي حول مخاطر الجرائم الإلكترونية تنفيذا لاتفاقية الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبتنسيق بين المديرية الإقليمية، ومفوضية الشرطة بتنغير لتكثيف الحملات التحسيسية للأمن الوطني بالوسط المدرسي.

وأطر هذا اللقاء رئيس مفوضية الشرطة ومؤطرين من رجال الأمن الوطني بالاقليم، بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة بالمديرية الإقليمية.وأبرز رئيس مفوضية الشرطة في كلمة ألقاها بالمناسبة بأهم المخاطر التي تترصد التلميذات والتلاميذ في الفضاء الافتراضي وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية قبل الوقوع في جريمة من جرائم الأنترنيت مع الحذر من آفة الغش أثناء الامتحانات الاشهادية التي تستعمل فيها وسائل التواصل الإجتماعي وتدخل في نطاق الجرائم الإلكترونية.

كما قدم الفريق الأمني بالمفوضية عرضا حول الانحراف الرقمي الذي تناول فيه المؤطر محاور تهدف توعية الناشئة بمخاطر الإجرام المعلوماتي، وكيف يقوم رجال الأمن بحمايتنا في العالم الرقمي … ودور الفرق الأمنية المتخصصة في محاربة الجرائم المعلوماتية.

من جهته ونوه رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية بالجهود التي تبذل من قبل رجال الامن بتنغير وعلى رأسهم رئيس المفوضية،  وبالأطر الادارية والتربوية للمؤسسة على انخراطهم في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية بالثانوية كما شدد على ضرورة استغلال الأنترنيت فيما يفيد ااتلميذات والتلاميذ في مجال دراستهم.

وشهد اللقاء تفاعل التلميذات والتلاميذ الحاضرون مع مضامين العرض وقدموا مجموعة من التصورات والحالات التي اطلعوا عليها في مجال الجرائم المعلوماتية واقترحوا مجموعة من الحلول والتوصيات للحد منها كتفعيل دور الأسرة والمجتمع وتبني الصرامة في تطبيق القانون.

ودعت الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة خلالها خلال مشاركتهم، إلى الانخراط في الأندية التربوية لما لها من أهمية بالغة، من أجل تنظيم أنشطة ستساهم في حماية التلميذات والتلاميذ من عدة مخاطر قد يتعرضون لها بسبب جهلهم لأسبابها وطرق الوقوع فيها لاسيما تلك المرتبطة بالعالم الافتراضي.

يأتي هذا النشاط في إطار المشروع رقم 10 المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية، من حقيبة مشاريع تنفيذ أحكام القانون الإطار 51.17 الخاص بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

شاهد أيضاً

نحو 50 ألف تلميذ التحقوا بأقسامهم الدراسية بإقليم ورزازات

ورزازات _ التحق أزيد من 50 ألف تلميذ(ة) بأقسامهم الدراسية، بمختلف المؤسسات التعليمية بإقليم ورزازات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *