الأحد , مايو 22 2022

(6) أعمال سينمائية من المرتقب ان تنطلق في الاشهر المقبلة بورزازات

السيد: عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات
السيد: عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات

كشف، عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري، خلال أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس الإقليمي لورزازات أمس الخميس، عن مجموعة من المستجدات والإجراءات ذات صلة بالتنمية، لاسيما المتعلقة بالإقلاع السياحي، والاقتصادي للإقليم في الأشهر المقبلة من السنة الجارية.

وأوضح المنصوري في نفس الوقت، أن الإقليم سيشهد بعض الإجراءات ستكون حازمة فيما يتعلق ببعض الاكراهات المرتبطة بندرة المياه، وضرورة تدبيرها على مستوى الإقليم بسبب قلة التساقطات المطرية التي تواجه البلاد.

وقال، إن حقينة سدي المنصور الذهبي، والسلطان مولاي علي الشريف بإقليم ورزازات سجلت بعد التساقطات المطرية الأخيرة بعض الارتفاع بما مجموعه 9 ملايين متر مكعب من المياه الإضافية، لترتفع بذلك حقينتهما إلى 340 مليون متر مكعب.

وأشار في هذا الصدد أنه، تم في وقت سابق قبل التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدها الإقليم، تدعيم حقينة سد المنصور الذهبي بحمولة من حقينة سد السلطان مولاي علي الشريف بمنطقة توييين، بعد أن سجل الأول تراجعا مهولا لحقينته، وذلك لتغطيت الخصاص من هذه الثروة الحيوية، وإنعاش الفرشة المائية.

ونظرا للظرفية الصعبة التي تشهدها حقينة السدود بالمملكة، والتي قد تصعب أكثر بسبب قلة التساقطات المطرية المسجلة خلال السنتين الأخيرتين، أوضح  السيد المنصوري أن هناك مجموعة من الإجراءات والقرارات، سيتم اتخاذها للتقليص من أطار الجفاف على صعيد الإقليم، كما أشار إلى تسطير برنامج استعجالي بمبلغ 56 مليون درهم لتدبير عدة فترات قد تكون مقلقة خلال الصيف القادم، وبداية الموسم الفلاحي المقبل.

وبخصوص التنمية والإقلاع السياحي والاقتصادي بالإقليم، كشف عامل الإقليم عن مجموعة من الانتاجات السينمائية التي ستعود إلى الدوران باستوديوهات السينما بورزازات والنواحي ستمكن من تحريك العجلة الاقتصادية في مجالات عدة، ويتعلق الأمر بتصوير (6) أعمال سينمائية من بينها عملين سينمائيين كبيرين، في الأشهر المقبلة بالإقليم.

وأضاف أن طائرة حطت أو أمس الأربعاء بمطار ورزازات وعلى متنها (76) تقنيا في تخصصات سينمائية عديدة قدموا إلى ورزازات للقيام بمجموعة من  المهام الموكولة بهم من قبل شركات الإنتاج السينمائي لوضع اللمسات الأخيرة لبدئ الأشغال في الأعمال السينمائية المزمع تصويرها بورزازات.

وأشار، أن هذه الرحلة الجوية هي واحدة من بين أربع رحلات جوية مبرمجة في إطار الحركة التي يشهدها مطار ورزازات، وستعرف توافد مجموعة أخرى من التقنيين السينمائيين لنفس الغرض، مشيرا إلى وجود لجنة تابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، منذ يومين بالمدينة تعمل على إعداد الدراسة المتعلقة ببرنامج التنشيط والإقلاع السياحي لورزازات.

للإشارة، صادق المجلس الإقليمي لورزازات خلال هذه الدورة الاستثنائية على عدة نقط تضمنت جدول أعمالها، وكان قد صادق فيها على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي، ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والكفاءات، من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بإقليم ورزازات.

شاهد أيضاً

المنتدى المغربي لريادة الأعمال يحط الرحال بمراكش

قررت مؤسسة المنتدى المغربي لريادة الأعمال، تنظيم النسخة السابعة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *