الأحد , مايو 22 2022

المجلس الاقليمي لورزازات يعقد دورته الاستثنائية

عقد، المجلس الإقليمي لورزازات صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة ورزازات، دورة استثنائية للدراسة والمصادقة على عدة نقط تضمنت جدول أعمالها.

وترأس الدورة السيد سعيد افروخ رئيس المجلس الإقليمي، بحضور عامل الإقليم السيد عبد الرزاق المنصوري، والكاتب العام السيد عزيز رهين.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والكفاءات، من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش عامة كبرى وصغرى مؤقتة بإقليم ورزازات، كما صادق بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لورزازات، وجامعة الأخوين تتعلق بالتكوين والتكوين المستمر، وانجاز الدراسات والأبحاث والاستشارات.

وتمت المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لورزازات، ومؤسسة ورزازات مبادرات، تتعلق بدعم الإدماج الاقتصادي للشباب بإقليم ورزازات، والمصادقة بالإجماع على تعديل مشروع ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي، ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ومكتب تنمية التعاون، ومنظمة صندوق الإيداع والتدبير، وعمالة ورزازات، تتعلق ببناء وتجهيز مركز للقرب للإدماج الاقتصادي للنساء النساجات بتازناخت.

وتم تأجيل الموافقة على النقطتين  المتعلقتين ببيع سيارات المصلحة المستغنى عنها المملوكة للمجلس الإقليمي، وكناش التحملات الخاص ببيع هذه السيارات المستغنى عنها إلى دورة لاحقة.

في حين صادق المجلس بالإجماع على اقتناء عقار جماعي مخصص لبناء مستشفى الاختصاصات بورزازات، ثم صادق بالإجماع على اللائحة النهائية لأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التابعة للمجلس الإقليمي، والمصادقة بالإجماع على تعيين أحمد الباقير، ومحمد باعكريم،  والحسين خويا عن المجلس الإقليمي لورزازات بعضوية مجلس وكالة الحوض المائي درعة واد نون.

كما عرفت الدورة، تقديم عرض حول بيان تنفيذ ميزانية المجلس لسنة 2021، والتداول حول برمجة الفائض الحقيقي عن سنة  2021، والمصادقة عليهما بالإجماع، كما سجلت الدورة جواب رئيس المجلس على سؤال كتابي ورد على رئاسة المجلس بتاريخ 24 دجنبر 2021، حول متحف الديناصور بجماعة امي نولاون.

وفي ختام هذه الدورة تم رفع برقية ولاء إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شاهد أيضاً

صور الندوة الصحفية للاتحاد المحلي لنقابات ورزازات (UMT)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *