الأحد , مايو 22 2022

حضور فعال للإقليم ورزازات في فعاليات اللقاء الجهوي لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

إلى جانب انعقاد، فعاليات الملتقى الجهوي لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (النسخة الثالثة) بالراشيدية، احتضن صباح اليوم مقر عمالة إقليم ورزازات، اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بحضور ممثلوا القطاعات اللاممركزة، ورؤساء وممثلوا الجماعات الترابية، وفعاليات جمعوية.

وقد ترأس هذا الاجتماع الكاتب العام السيد  عزيز رهين وذلك لتأطير وتنسيق المداخلات على مستوى الإقليم واللقاء الجهوي للمنظومة الذي  ترأسه والي جهة درعة نافيلالت وعامل إقليم الراشيدية السيد بوشعاب يحضيه رفقة الوالي المنسق لوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية السيد محمد ضرضوري بحضور السادة عمال اقاليم الجهة ورئيس مجلس الجهة ورؤساء المجالس الإقليمية بالجهة.

وتمحور اللقاء حول تقديم حصيلة المبادرة خلال الفترة الممتدة ما بين 2019- 2021، حيث قدم والي جهة درعة تافيلالت، في بداية الجلسة كلمة رحب فيها بالحضور ، ونوه بالورش والابتكار الملكي السامي للمبادرة والحافلة بالعديد من المنجزات والاوراش الكبرى المفتوحة في وجه المواطنين في مختلف بقاع المملكة الشريفة.

من جهته قدم الوالي المنسق الوطني للتنمية البشرية كلمة استعرض فيها الأشواط المهمة التي قطعتها المبادرة ، ومعالم المرحلة الثالثة التي يصب اهتمامها على دعم وإدماج الشباب وتثمين الرأسمال البشري والحصيلة وغيرها من البرامج المرحلية للمبادرة من خلال تنزيل محاورها الجادة.

كما تم تقديم عرضين استعرضا جل المراحل والحصيلة الشاملة للمبادرة من خلال النتائج والمؤشرات والاكراهات، تلتها مداخلات المشاركات والمشاركين حضوريا وعن بعد.

وعلى مستوى إقليم ورزازات، قدم السيد الكاتب العام مداخلته عن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بورزازات، وتلته مداخلة كل من السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوسف بوراس، والمستشارة الفلاحية والفاعلة الجمعوية السيدة حسنية كنوبي، ورئيس جمعية ورزازات مبادرات السيد احمد اوزدي عن بعد،  إلى جانب مداخة عبد الدين تستيفت رئيس النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات، حضوريا بمقر انعقاد اللقاء الجهوي بالراشيدية، إلى جانب مداخلات باقي المشاركين من باقي الأقاليم.

شاهد أيضاً

صور الندوة الصحفية للاتحاد المحلي لنقابات ورزازات (UMT)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *