الأحد , مايو 22 2022

“الكشفية الدامجة، سيرورة متطورة..” محور ندوة وطنية بمدينة سلا

Peut être un dessin animé de une personne ou plus et texteعقدت الجامعة الوطنية للكشفية المغربية صباح امس الاربعاء بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ندوة وطنية حول الكشفية الدامجة بقصر المؤتمرات أبو رقراق بمدينة سلا.

وعرفت فعاليات هذه الندوة التي ترأستها السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، حضور السيد الأمين العام والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العربية الأستاذ عمرو حمدي إضافة إلى شخصيات حكومية ومدنية ورؤساء وممثلي القطاعات والمؤسسات الشريكة للجامعة الوطنية للكشفية المغربية.

وتضمن برنامج الندوة، جلسة افتتاحية رسمية تم خلالها تقديم عرض حول مشروع الكشفية الدامجة في بعده الاستراتيجي بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع كل من المركز الوطني محمد السادس للمعاقين والاولمبياد الخاص المغربي .

كما شهدت الجلسة الثانية من فعاليات الندوة لعرض التجارب في مجال التربية الدامجة من خلال عرض أوراق علمية لمختلف الشركاء الفاعلين في مجال ادماج الأشخاص في وضعية إعاقة وستختتم الفعاليات بجلسة للحوار والنقاش والتفاعل وعرض المخرجات والتوصيات .

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد تربطها اتفاقية تعاون وشراكة بوزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي والأسرة والتي تم توقيعها بتاريخ 06 دجنبر 2019 وتتعلق بمشروع “الكشفية الدامجة للأشخاص في وضعية إعاقة”، والتي تروم انجاز برنامج متقدم في مجال تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم في التأطير التربوي والكشفي وفق ممارسات ميدانية تراعي احتياجاتهم وحقوقهم.

شاهد أيضاً

سيدي إفني.. عامل الإقليم يترأس اجتماعا حول البرنامج الحكومي “أوراش”

ترأس السيد الحسن صدقي عامل إقليم سيدي إفني إجتماع بمقر عمالة الإقليم صباح يوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *