الأحد , مايو 22 2022

إقليم ورزازات.. افتتاح وحدة للتعليم الأولي تابعة لمجموعة مدارس تيسليت

وسلسات – تم، أمس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، افتتاح وحدة للتعليم الأولي تابعة لمجموعة مدارس تيسليت بجماعة وسلسات (إقليم ورزازات).

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، الرامي إلى دعم الاستثمار في رأس المال البشري للأجيال الصاعدة، كأداة فعالة لضمان تكافؤ الفرص للولوج إلى التعليم.

كما يعد ضمن الأوراش التي أطلقتها المبادرة في سياق جهودها الرامية إلى تعميم التعليم الأولي بالوسطين الحضري والقروي على السواء، وذلك بإحداث هذه الوحدات المتخصصة في هذا النوع من التعليم بمجموعة مدارس تسليت، بحيث سيستفيد منها 25 طفلا في سن مابين أربع، وخمس سنوات منتمين إلى دوار تسليت جماعة وسلسات.

وتضم الوحدة التي تم افتتاحها بحضور مدير مركزية تيسليت، إسماعيل افروخ، ورئيس جمعية الآباء وأولياء التلاميذ، وفعاليات جمعوية محلية وإقليمية، قاعة كبيرة لتعليم الأطفال، وحجرة صغيرة ومرافق صحية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكد، إسماعيل افروخ مدير مجموعة مدارس تيسليت في تصريح خص به موقع قصبة نيوز، أن هذا المشروع الذي أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بورزازات، والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، يشكل إضافة نوعية على مستوى البنية التحتية لمجموعة مدارس تيسليت، ولاسيما من الجانب التربوي للمجموعة، وخصوصا بالمركزية.

وأضاف، أن هذه الوحدة التربوية ستساهم في الرفع من المستوى التعليمي للمتعلمين والمتعلمات، والحد من الهذر المدرسي وتجويد خدمات التعليم الأولي للأجيال الصاعدة بالمنطقة.

من جهتها أبرزت الأستاذة سارة سيدان، المربية المشرفة على تعليم الأطفال بالوحدة، أهمية هذا الفضاء الذي يستقبل 25 طفلا والذي يتوفر على موصفات عالية الجودة تمكنها من تعليم الأطفال في ظروف مريحة وجيدة في أفق تأهيلهم لولج التعليم الابتدائي برصيد بيداغوجي زاخر.

ويروم برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة (2019-2023)، لاسيما محور دعم التعليم الأولي، إحداث وتأهيل 15 ألف وحدة للتعليم الأولي على الصعيد الوطني.

شاهد أيضاً

أسرة التربية والتكوين بإقليم ورزازات تحتفل باليوم الـوطني للسلامـة الطـــرقيـة

بلاغ صحفي نظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها أنشطة التربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي والمتمثلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *