الأحد , يناير 23 2022
أخبار عاجلة

ورزازات .. حجز وإتلاف (5) أطنان من فضلات الدواجن موجهة لعلف الأغنام والماعز

    تم أمس الخميس حجز وإتلاف (5) خمس أطنان من فضلات الدواجن بمقربة من زريبة أحد الكسابة المشتكى بهما لعلف الأغنام والماعز جماعة خزام إقليم ورزازات.

وأفادت الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بدرعة تافيلالت في بلاغ لها، توصل الموقع بنسخة منه، أنها في سياق تواصلها الدائم مع قضايا المستهلك، توصلت، بشكاية من طرف كسابة جماعة خزامة قيادة أنزال دائرة أمرزكان إقليم ورزازات، مفادها قيام بعض الكسابة من نفس المنطقة بمنح مخلفات الدواجن (البزق) للماشية (الخراف والماعز) التي يقومون بتربيتها.

    وأضاف البلاغ، وأمام هذا الوضع الشاذ والذي يضر بالمستهلك الذي يقتني هذه الماشية أو يستفيد من لحمها وحليبها، وانطلاقا من المسؤوليات الملقاة على عاتقها قامت الجمعية الجهوية إنصاف لحماية وتوجيه المستهلك بمراسلة رئيس المصلحة البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بورزازات من أجل التدخل وإجراء بحث في الموضوع.

    وأشار البلاغ إلى انتقال لجنة مختلطة ترأسها قائد قيادة أنزال يومه الخميس 20 دجنبر 2022 بعد تنسيق تام بين المصلحة البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بورزازات، والسلطة المحلية بقيادة أنزال، ومصلحة الدرك الملكي للبيئة بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بورزازات، حيث انتقلت في نفس اليوم إلى دوار تورتيت  بجماعة خزامة لمعاينة الوضع وتبين فعلا وجود  (05 أطنان) من  فضلات الدواجن بمقربة من زريبة احد المشتكى بهما.

    وأفاد البلاغ، أنه تم ربط الاتصال مباشرة بالنيابة العامة من طرف قائد قيادة أنزال لإعطاء أوامرها للدرك الملكي لفتح تحقيق معمق في الموضوع، فيما ثمنت الجمعية عاليا جهود المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بورزازات، والسلطات المحلية بالإقليم وبقيادة أنزال، ومصالح الدرك الملكي للبيئة بورزازات على سرعة التجاوب و التدبير الايجابي للشكاية.

شاهد أيضاً

زاكورة.. حكم قضائي يقضي بعدم قبول الطعن في الدائرة الانتخابية رقم 01 جماعة ترناتة

حكم قضائي يقضي بعدم قبول الطعن في الدائرة الانتخابية رقم 01 جماعة ترناتة إقليم زاكورة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *