الخميس , أكتوبر 28 2021

ورزازات.. اطلاق عدة مشاريع تنموية بحماعة تيدلي

ورزازات شهدت الجماعة التربية تيدلي بإقليم ورزازات، في بحر هذا الاسبوع انطلاق مجموعة من المشاريع التنموية تمت برمجتها في إطار برنامج عمل الجماعة.

وتروم هذه المشاريع التنموية فك العزلة عن ساكنة المنطقة، وتأهيل مركز الجماعة وتطوير بنيتها التحتية.

وقال عزيز الكراعي رئيس الجماعة الترابية لتيدلي، أن المجلس أطلق مؤخرا مجموعة من المشاريع التنموية تهدف إلى فك العزلة على حوالي 5 الاف نسمة تابعة لدواوير قبائل اليغان، من خلال تشيد ثلاثة منشآت فنية على وادي تيدلي (قناطر).

وأكد، السيد عزيز في تصريح لجريدة قصبة نيوز، أن المنشآت الفنية التي انطلقت اشغالها يتم تشيدها الان على ثلاثة مقاطع تهم مقطع دواري تازولط واغرورد، ومقطعي دواوير تغويت، تاركى اكودلان، وتشديرت، من طرف المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي بورزازات بمبلغ 5 مليون درهم، وذلك في إطار دعم صندوق التنمية القروية.

وأضاف، أن بناء هذه القناطر تأتي على ثلاث مقاطع بين مركز تيدلي و دوار واوكيا على مسافة 12 كلمتر في انتظار إتمام تعبيد الطريق الإقليمية رقم 1512 على مسافة 30 كلمتر والرابطة بين مركز تيدلي وايميني بالجماعة الترابية امرزكان.

وابرز أهمية هذا المشروع الذي سيسهل تنقل الساكنة والتلاميذ المتمدرسين بالثانوية الاعدادية المختار السوسي بتيدلي خصوصا في فترة التساقطات المطرية والثلجية التي يعانون منها.

وفي نفس السياق أكد السيد عزيز، أن المجلس الجماعي يعمل على تعبيد الطريق في جميع المسالك التي تربط مركز الجماعة بجميع الدواوير التابعة لها من خلال مشروع فك العزلة على هذه الدواوير، على مسافة 50 كلمتر، خصوصا المسالك الجبلية الوعرة، خلال هذه الفترة الانتدابية الجديدة للمجلس.

شاهد أيضاً

انتخاب المدني الشيخي رئيساً للمجلس الإقليمي لزاكورة

زاكور – انتخب بالإجماع صباح اليوم الثلاثاء 28 شتنبر 2021 المدني الشيخي عن حزب الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *