الخميس , أكتوبر 28 2021

عاجل.. انتخاب السعيد أفروخ رئيسا للمجلس الاقليمي لورزازات لولاية ثانية

ورزازات – انتخب صباح اليوم الثلاثاء، السيد السعيد أفروخ، عن حزب الحركة الشعبية، رئيسا للمجلس الإقليمي لورزازات لولاية ثانية.

وانتخب أفروخ بالإجماع، أي على ثقة 15 عضو، الذين يتألف منهم المجلس الإقليمي لورزازات، خلال جلسة انتخابية حضرها عامل الإقليم السيد عبد الرزاق المنصوري.

وتم بالمناسبة انتخاب 3 نواب للرئيس بـ 13 صوتا مقابل صوتين امتنعا عن التصويت، وهم محمد بعكريم نائبا أولا عن حزب الحركة الشعبية، و أحمد البقير عن حزب الأصالة والمعاصرة، نائبا ثانيا و عواطف حمزي نائبة ثالثة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فضلا عن انتخاب الحسين بوحسين عن حزب الاحرار كاتبا للمجلس،  والتهامي التركاوي نائبه، بنفس عدد الاصوات ونفس  الممتنعان عن التصويت.

وأكد أفروخ، في كلمة بالمناسبة، على العمل وفق مقاربة تشاركية، إلى جانب مختلف الشركاء، من أجل إنجاز المزيد من المشاريع التنموية على مستوى إقليم ورزازات والاستجابة لتطلعات الساكنة المحلية.

وحصل السعيد أفروخ وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية في انتخابات المجلس الإقليمي لورزازات التي جرت يوم 21 شتنبر الجاري على المرتبة الأولى، بحصوله على 6 مقاعد مناصفة مع وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار من أصل 15 مقعدا، حيت حصد كل منهما على أربعة مقاعد في الجزء الأول ومقعدين في الجزء الثاني، و حاز حزب الأصالة والمعاصرة على المركز الثالث بمقعدين واحد في الجزء الأول وأخر في الجزء الثاني متبوعا بحزب التقدم والاشتراكية بمقعد واحد في الجزء الأول.

وعلى مستوى عدد الأصوات، حصد حزب الحركة الشعبية 154 صوتا مقابل 148 لحزب التجمع الوطني للأحرار، و 34 صوتا لحزب الأصالة والمعاصرة، يليه حزب التقدم والاشتراكية في المرتبة الرابعة بحصوله على 17 صواتا.

شاهد أيضاً

صورة من الارشيف

الحبيب ابو الحسن رئيسا للمجلس الاقليمي للراشيدية

الراشيدية – جرى اليوم انتخاب السيد الحبيب ابو الحسن عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *