الثلاثاء , أكتوبر 19 2021

بلاغ المكتب المحبي للنقابة الديموقراطية للعدل بورزازات

صدر بلاغ عن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بورزازات يعبر فيه عن عدة مواقف وقرارات، بعد اجتماعه المنعقد عن بعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ 28/04/2021،

وأفاد البلاغ أن المكتب المحلي تدارس خلال هذا الاجتماع مستجدات النقاط التي سبق تسطيرها بمحضر الاجتماع المنعقد مع السيد المدير الفرعي بتاريخ 02/03/2021، وبناء على الاجتماع التقييمي لمختلف المطالب موضوع اللقاء الأول وسجل في بلاغه المكتب ما يلي:

1- يهنئ الطبقة العاملة والشغيلة المغربية بمناسبة اليوم العالمي للعمال، ويحيي عاليا كافة مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بشتى ربوع المملكة.

2- يشيد بالتعامل الإيجابي للسادة المسؤولين القضائيين على مستوى محكمة الاستئناف والمحكمة الإبتدائية بورزازات.

3- إستغراب المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بورازازت من الوضعية بمحكمة الإستئناف رغم كون البناية حديثة العهد والمتعلقة بالأعطال المتكررة التي تلحق الأقفال والمصابيح الكهربائية، والطلاء، بالإظافة إلى الروائح الكريهة التي تتسرب إلى المكاتب عبر أجهزة التكييف مما يؤثر على ظروف العمل وعدم إيجاد حل جذري من المدير الفرعي واعتماد الحلول الترقيعة.

4- عدم إلتزام السيد المدير الفرعي بالوعود المقدمة على أرض الواقع.

5- اعتماده أسلوب التسويف وتقديم المبررات الواهية في التعامل مع مختلف المطالب موضوع اللقاء الأول.

6- تعامله مع مطلب تسقيف المرآب الخاص بالسيارات بمحكمة الإستئناف بنوع من التهاون واللامبالاة.

7- إعطائه لمبررات غير منطقية بالنسبة للمرآب المقفل الموجود بالطابق تحت ارضي، والذي خصصت له مساحة كبيرة بنفس المحكمة مما يطرح مجموعة من التساؤلات حول وضعية هذا الأخير.

8- عدم إدلائه بما يفيد الشروع في برمجة الصفقات التي صرح بها خلال الاجتماع التقييمي ( صفقة المكيفات – صفقة إصلاح مشكل التيار الكهربائي – صفقة الحواسيب – صفقة آلات النسخ – صفقة الأعوان المناولين …. ).

9- عدم إلتزامه بتوفير مواد التنظيف والورق الصحي بالمرافق الصحية، واعتماد مواد أقل ما يقال عنها انها لا تستجيب لشرروط السلامة الصحية.

10- غياب مواد التعقيم رغم تصريحه بوجود مخزون كافي من المواد المخصصة لهذا الغرض، وعدم احترام ما تم الاتفاق عليه في هذا الصدد وبصفة مستعجلة.

11- تخصيص المسجد الخاص بالنساء بالمحكمة الابتدائية للمنظفات عكس ما كان متفق عليه.

وإذ يسجل المكتب المحلي إعتماد السيد المدير الفرعي أسلوب المراوغة والتضليل، والمماطلة في التعامل مع المطالب المشروعة لمختلف العاملين بالقطاع بورزازات.

وأمام هذا الوضع وإستياء الموظفات والموظفين من التأخير الذي طال الإستجابة لملفهم المطلبي رغم روح التعاون والمسؤولية التي كان يبديها المكتب المحلي في جميع اللقاءات والاجتماعات السابقة، فإن هذا الأخير يعلن رفضه التام والصريح توقيع محضر الاجتماع الأخير الذي عقده مع المدير الفرعي، كون هذا المحضر لم يتطرق لما تم الاتفاق عليه بخصوص مجموعة من النقاط، ولا يتضمن الملاحظات التي أبداها المكتب المحلي، و يحمل كامل المسؤولية للسيد المدير الفرعي ويقرر اللجوء إلى أشكال نضالية وفق البرنامج التالي :

أولا : حمل الشارة بمحاكم ورزازات والمديرية الفرعية بتاريخ 04 و 05 ماي 2021.ثانيا : تعليق الحوار مع السيد المدير الفرعي إلى حين تسجيل إستجابة ملموسة على أرض الواقع.

ثالثا : إبقاء اجتماع المكتب المحلي مفتوحا لمسايرة تطورات الملف المطلبي لإتخاد ما يراه مناسبا من أشكال نضالية أخرى.

كما يدعو المكتب المحلي جميع مناضلات ومناضلي النقابة الديمقراطية للعدل بورزازات، للإلتفاف حول إطارهم النقابي ورفع مستوى التعبئة، قصد إنجاح هذه المحطة والانخراط في كافة الأشكال النضالية التي سيتم الإعلان عنها لتحقيق المطالب المشروعة.

عن المكتب المحلي

شاهد أيضاً

صورة من الارشيف

الحبيب ابو الحسن رئيسا للمجلس الاقليمي للراشيدية

الراشيدية – جرى اليوم انتخاب السيد الحبيب ابو الحسن عن حزب الاصالة والمعاصرة رئيسا للمجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *