الخميس , مايو 6 2021
أخبار عاجلة

ورزازات.. تحتضن ملتقى الابداع الفني من تنظيم فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي.

تحتضن مدينة ورزازات بقصر المؤتمرات بورزازات أيام 27 و 28 مارس 2021 ملتقى الابداع الفني من تنظيم فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بورزازات بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي بورزازات.

وحسب بلاغ الجهة المنظمة فملتقى الإبداع الفني سينظم تحت شعار ” من أجل أنشطة تعاونية هادفة ومبادرات تحسيسية صحية ملائمة تساهم في حماية المتعاون ( ة) الصغير ( ة) والكبير (ة) …” في موضوع التوعية والتحسيس ضد وباء كورونا.

ويتضمن الملتقى حسب البلاغ، المسابقة الاقليمية للمجموعات الصوتية في دورته التاسعة، والمسابقة الاقليمية للمسرح المدرسي في دورته الخامسة عشر، بالإضافة إلى المسابقة الاقليمية للفيلم التربوي في دورته الثامنة.

وفي اطار مواكبة التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية لمواجهة جائحة كورونا ( كوفيد 19 ) أضاف البلاغ، سيقتصر المنظمون على تنظيم دورة المجموعات الصوتية حضوريا بخلاف دورة المسرح المدرسي والفيلم التربوي .

وعلى المستوى المنافسة أشار البلاغ أن، التباري سبكون على جوائز الدورة التاسعة للمجموعة الصوتية من خلال المنافسة على جائزة أحسن مجموعة،  وجائزة أحسن لحن، ثم جائزة احسن كلمات، فضلا عن جائزة أحسن أداء ( ذكور و اناث ).
ويتنافس على هذه الجوائز ستة عشر مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية من العالم القروي والحضري أمام لجنة مكونة من الاستاذة موحا ملال، و محمد باقدير،

وبالنسبة لجوائز الدورة الخامسة عشر للمسرح المدرسي و الدورة الثامنة للفيلم التربوي افاد البلاغ أن، الجهات المنظمة خصصت جوائز لأحسن عرض، وأحسن تأليف / أحسن سيناريو، بالإضافة إلى أحسن اخراج، وأحسن تشخيص (ذكور وإنات) للمنافسة عليها من قبل المشاركات والمشاركين في المسابقتين.

حيت ستشارك تسعة مؤسسات تعليمية عمومية وخصوصية من العالم القروي والحضري في المسرح ومثلها في السينما وأمام لجنة مكونة من الاستاذة، مصطفى افقير، اسماعيل الواعربي وياسين أيت أفقير .

ويهدف ملتقى الابداع الفني الى الارتقاء بالمدرسة المغربية وجعلها تساهم في تمكين التلميذات والتلاميذ من اظهار قدراتهم التربوية و الثقافية و الفنية وعملا على تشجيعهم على ابراز مواهبهم في التعبير الفني خاصة عبر الموسيقى والمسرح والسينما وحرصا على الارتقاء بالتربية الموسيقية والمسرحية والسينمائية ومؤطريها من الأستاذات والاساتذة في المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.

شاهد أيضاً

بيان النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات: من أجل إجراءات قانونية ضرورية مبررة ومتناسبة..

 ندد النسيج الجمعوي للتنمية بورزازات، في بيان صدر عنه اليوم، بالإجراءات المتخذة من قبل الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *