الخميس , مايو 6 2021
أخبار عاجلة

المغرب يُسقِط “Turbo” بارون مخدرات الذي ظلت فرنسا تلاحقه منذ 13 سنة

أفردت صحيفة “Le Parisien” الفرنسية مقالا مطولا حول رضا أبو عمر، بارون المخدرات الحامل للجنسيتين المغربية والفرنسية الذي ظل في حالة فرار لمدة 13 سنة قبل اعتقاله في 22 دجنبر الماضي، بالصدفة في مطار محمد الخامس الدولي.

وأدت الصدفة إلى اعتقال بارون المخدرات الملقب بـ »Turbo »، 38 سنة، بعد شكوك استبدت بأحد ضباط شرطة الحدود في المطار الدولي، ليتم اعتقاله بعدما ضبط بحوته جواز سفر مزور ليتم التحقق فيما بعد من هويته ليثبت أنه المطلوب الأول في فرنسا بسبب اتهامه بجريمة قتل وإدارة شبكة دولية للاتجار في المخدرات.

وكان « Turbo » أوكل المحامي  » Eric Dupond-Moretti » للدفاع عنه قبل أن يصبح وزيرا للعدل في فرنسا، لكن « حارس الأختام » فشل في تخليصه من قبضة العدالة ليحكم عليه غيابيا بـ21 سنة سجنا نافذا، بعدما أفلت من قبضة السلطات الفرنسية والبلجيكية بعدها وحل بإمارة دبي.

وعمم الأمن الفرنسي و »الأنتربول » مذكرة بحث دولية في حق « Turbo » الذي ظل متواريا عن الأنظار لحين قراره زيارة المغرب قبل حلول السنة الجديدة حيث انتهت رحلة هروب دامت 13 سنة.

وتلاحق رضا أبو عمر تهم تتعلق بالقتل العمد حيث يشتبه في تخلصه من أحد مساعديه ويدعى « إبراهيم حجاجي » في 2007، بينما يتهم أيضا بالإشراف على شبكته الإجرامية المتخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات من إمارة دبي.

شاهد أيضاً

طرفا الحوار الليبي يثمنان دعم صاحب الجلالة الموصول لجهود إنهاء الأزمة الليبية

أعرب وفدا المجلس الأعلى للدولة في ليبيا ومجلس النواب الليبي، اليوم السبت بمدينة بوزنيقة، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *