السبت , يوليو 24 2021
أخبار عاجلة

إطلاق خط جوي جديد بين كلميم والدار البيضاء عبر شركة العربية للطيران

كلميم – حطت طائرة تابعة لشركة العربية للطيران، مساء اليوم الاثنين بمطار كلميم ، معلنة عن الانطلاق الرسمي لخط جوي بين كلميم والدار البيضاء.

ولدى وصولها الى مطار كلميم، تم استقبال هذه الطائرة وهي من طراز « إيرباص 320 » ، برشها بالمياه حسب التقاليد المتبعة.

وسيؤمن هذا الخط الجوي رحلتين في الأسبوع ذهابا وإيابا، بين حاضرة جهة كلميم واد نون والعاصمة الاقتصادية يومي الاثنين والجمعة.

واعتبر لحلو حسني، مسؤول شركة العربية للطيران بمطار محمد الخامس بالدارالبيضاء، في تصريح للصحافة، أن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بين الدارالبيضاء وكلميم سيعزز الرحلات الداخلية للشركة.

وأبرز أن هذه الرحلة مرت في ظروف آمنة ومريحة منذ انطلاقها من مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء وحتى وصولها إلى مطار كلميم ، مشيرا إلى أن الرحلة تمت في احترام تام للتدابير الوقائية للحد من تفشي وفاء كورونا (كوفيد- 19).

وكان مجلس جهة كلميم-واد نون، صادق في أكتوبر الماضي، خلال دورة استثنائية، على اتفاقية شراكة بينه وبين شركة العربية للطيران- المغرب، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وولاية جهة كلميم وادنون، والمكتب الوطني للمطارات، وذلك لفتح خط جوي بين كلميم والدار البيضاء.

وتشترط الاتفاقية توفير طائرات مناسبة ذات سعة كافية مع تحديد سعر بيع التذكرة الواحدة الدرجة الاقتصادية (غير شاملة لسعر الأمتعة) في 350 درهما شاملة لكل الرسوم في رحلتي الذهاب أو الإياب.

وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الربط الجوي الداخلي بين جهة كلميم وادنون وباقي جهات المملكة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، الاجتماعية والسياحية للجهة.

شاهد أيضاً

الحملة الإشهارية “نتلاقاو فبلادنا”.. استراتيجة اطلقها المكتب الوطني المغربي للسياحة

شرع المكتب الوطني المغربي للسياحة في تنفيذ استراتيجيته لاعطاء نفي جديد يهدف من خلال هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *