ورزازات: تنظيم برنامج  ّتأهيل وتمكين ” لتقوية قدرات الشباب في مجال السينما الدامجة

ورزازات – تنظم جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات بشراكة وبدعم من جمعية أنديفيلم برنامج  ّتأهيل وتمكين ” لتقوية قدرات الشباب في مجال السينما الدامجة للنوع الاجتماعي (الاعاقة نموذجا ) من 24 الى 28 ماي 2023 بالمركب التربوي والاجتماعي المسيرة بورزازات.

وسيتضمن البرنامج المنظم تحت شعار ” من اجل ثقافة سينمائية دامجة ” وفي إطار مشروع “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج”، مجموعة من الورشات التكوينية الموضوعاتية لفائدة المهتمين الشباب بالسينما الدامجة حول كتابة السيناريو ، القراءة الفيلمية ، تقنية إنتاج الأفلام الى جانب ورشة حول آليات ادماج مقاربة النوع الاجتماعي الاعاقة في الانتاجات السينمائية .

ويهدف البرنامج الى ادماج مكون الاعاقة في هذه الانتاجات من اجل التعريف والتحسيس اكثر بالتمثلات المجتمعية تجاه هذه الفئة وسيتوج بإنجاز دليل مصغر حول آليات ادماج الاعاقة في الانتاجات السينمائية الشبابية. كما يهدف ايضا إلى المساهمة في تنمية المواهب الفنية وروح المبادرة لدى الشباب وإشراكهم في تعزيز قيم الاحترام والتسامح وثقافة مرحبة بالإعاقة كتنوع. كما يتوخي ايضا تقوية مهارات الشباب، وإذكاء الوعي لدى الجهات الفاعلة في المجتمع المدني والمؤسسات العمومية حول النهوض بالأنشطة الإبداعية الفنية والثقافية لدى الشباب. وسيقوم بتأطير هاته الورشات اساتذة وخبراء في المجال .

شاهد أيضاً

الدار البيضاء و ورزازات تنضمان الى شبكة المدن المبدعة لليونسكو

الرباط – ومع | إنضمت مدينتا الدار البيضاء وورزازات إلى شبكة المدن المبدعة لليونسكو، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *