مشاركة اهرو برو في الانطلاقة الفعلية للدراسة بكلية الطب بالرشيدية

شارك السيد رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الأربعاء، في أشغال افتتاح و اعطاء الانطلاقة الرسمية والفعلية للدراسة بكلية الطب بالرشيدية التي أشرف عليها السيد والي الجهة والسيد رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، بحضور السيد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية فعاليات أخرى، وذلك بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

و قال رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت السيد اهرو أبرو، في كلمة بالمناسبة، أن المجلس انخرط في بناء كلية الطب والصيدلة والمستشفى الجامعي، بتخصيص عقار مساحته 92 هكتار ومساهمة مالية مقدرة، وذلك بعد أن تم توقيع الاتفاقيتين المتعلقتين بهما مع السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، والسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والسيد والي الجهة والسيد رئيس جامعة مولاي اسماعيل، تحت إشراف السيد رئيس الحكومة، خلال زيارته الأخيرة لمدينة الرشيدية.

و عبر السيد الرئيس، عن الاستعداد الكامل لمجلس جهة درعة تافيلالت، للتعاون و المساعدة من أجل تحقيق النتائج المرجوة من خلال فتح هذه الكلية، متمنيا لجميع طالبات و طلبة الفوج الأول التوفيق والسداد.

وقدم السيد عميد كلية الطب بالنيابة، محمد الحبيبي، عرضا أبرز فيه استراتيجية التدريس التي ستعتمدها الكلية في تقديم الدروس النظرية و التطبيقية للطلبة، موضحا مختلف الخصائص التقنية و الموضوعاتية التي ستشتغل بها الكلية.

و حضر هذا الافتتاح، السيدة عميدة الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية و السيد عميد كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية، و السيد عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس و السيد المستشار القانوني لجامعة مولاي إسماعيل، الى جانب أساتذة و أطر من الجامعة.

شاهد أيضاً

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بأسواق زاكورة

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *