محاميد الغزلان تحتضن المهرجان الدولي للرحل ما بين 29 أبريل و 1 ماي المقبل…

تحتضن محاميد الغزلان، التي كانت فيما مضى معبرا للقوافل التجارية العابرة للصحراء، خلال الفترة ما بين 29 أبريل و 1 ماي المقبل، المهرجان الدولي للرحل، الذي تنظمه جمعية “رحل العالم”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه النسخة تسلط الضوء على تقاليد وأنشطة الرحل، التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من ثقافتهم، لإسعاد الآلاف من الزوار من جميع أنحاء العالم لاكتشاف تجربة أصيلة وغامرة في قلب ثقافة الرحل.

وضاف المصدر أن هذه التظاهرة، التي ستقام بالهواء الطلق في إطار طبيعي خلاب، “فرصة للاكتشاف والاحتفال بالتراث الغني للرحل من خلال إقامة حفلات موسيقية وعروض ومعارض وورشات وندوات”.

وذكر المصدر أن العديد من الفنانين والموسيقيين من مختلف البلدان سيقدمون للجمهور برنامجا غنيا ومتنوعا، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالمطربة اللبنانية جاهدة وهبة، والفنان الطوارقي أحمد أغ كايدي ، ومجموعة أفريقيا فيزيون من السنغال وبوركينا فاسو وغانا، والفنان الشعبي يونس بولماني وعدد من المواهب الأخرى.

ومن حيث العادات والتقاليد ، يعتبر خبز الرمل أو “ميلا” أحد الأنشطة الرئيسية للمهرجان، حيث سيعمل “الرجال الزرق” على براز معرفتهم ومهارة أجدادهم في تحضير هذا الخبز المميز للغاية.

أما على المستو الرياضي ، سيتنافس المشاركون الشباب في مباراة ل”هوكي رحل”، كما يتضمن البرنامج سباق للهجن، وهي مسابقة رئيسية في هذه التظاهرة.

شاهد أيضاً

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بأسواق زاكورة

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *