مجتمع زاكورة: المجلس الإقليمي يصادق على اتفاقية شراكة لدعم النقل المدرسي

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، بالإجماع، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، من أجل دعم النقل المدرسي بالإقليم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي صودق عليها خلال الدورة العادية المنعقدة، أمس الاثنين، برئاسة رئيس المجلس السيد المدني شيخي، وبحضور عامل إقليم زاكورة السيد فؤاد حاجي، إلى دعم اقتناء حافلات للنقل المدرسي وتجديد الأسطول الحالي.

وقال السيد المدني شيخي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه تمت المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية “توجيه المغرب” وجمعية “درعة للتميز”، من أجل التكفل ومصاحبة 100 تلميذ من إقليم زاكورة لمساعدتهم على اجتياز العديد من مباريات المدارس العليا بالمغرب.

وأضاف أن المجلس وافق أيضا، بالإجماع، على بروتكول التفاهم الموقع، مؤخرا، بين المجلس الإقليمي لزاكورة وبلدية أندرليخت ببلجيكا، من أجل تعزيز التعاون وتبادل التجارب بين الجانبين.

وجرت المصادقة كذلك، بالإجماع، على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ومجلس جهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي لزاكورة وباقي المجالس الإقليمية بالجهة، تهدف إلى إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

ووافق أعضاء المجلس الإقليمي لزاكورة على إعطاء الانطلاقة لإعداد برنامج تنمية الإقليم الذي سيشمل العديد من الإجراءات الرامية إلى النهوض بالتنمية المحلية.

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة العادية دراسة الحالة العامة لقطاع الصحة بالإقليم، ومناقشة وضعية قطاع الماء الصالح للشرب بزاكورة، حيث تم تقديم أهم الإنجازات التي تحققت على مستوى هذين القطاعين، وكذا مناقشة برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021، وتحويل اعتمادات التجهيز.

متابعة و.م.ع

شاهد أيضاً

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بأسواق زاكورة

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *