عقب تألقه بالمونديال، عمالقة أوروبا يتصارعون لضم المغربي أوناحي

ذكرت وكالة الأناضول للأنباء، أمس الاثنين، بأن المغربي عز الدين أوناحي أصبح “مطلبا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بعد تألقه اللافت مع أسود الأطلس في مونديال قطر 2022”.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية في تركيا إلى « أن ناديي أتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانيين يراقبان أوناحي منذ بداية المونديال وباتا حاليا من أشد المتنافسين على ضمه ».

وأضافت أن متوسط ميدان المنتخب المغربي يحظى بمتابعة كبيرة من جانب أندية تورينو وفيورنتينا في « سيري. أ »، وكذلك من نادي ليل في الدوري الفرنسي.

كما انضمت برشلونة للراغبين بالتعاقد مع أوناحي « الذي لفت الأنظار له بمستواه المميز الذي ي تيح له اللعب في أكبر الأندية الأوروبية »، وفقا للأناضول. من جهة أخرى، أشارت الوكالة إلى أن عز الدين أوناحي قد نال شهادة واعتراف مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، بعد مباراة المغرب وإسبانيا، إذ قال عنه « أكثر من فاجأني هو اللاعب رقم ثمانية، وآسف لأنني لا أعرف اسمه، يا إلهي! من أين أتى هذا الفتى! كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبدا، فاجأني بمستواه الرائع ».

والتحق أوناحي بصفوف نادي أنجيه الفرنسي في صيف 2021 بعقد يمتد حتى عام 2025، وخاض معه خلال الموسم الأول 32 مباراة، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

ويستعد أوناحي مع رفاقه لخوض غمار منافسات نصف النهائي في مونديال قطر، الأربعاء القادم، حين يواجه أسود الأطلس حامل اللقب المنتخب الفرنسي على أرض ملعب البيت، « في مباراة تعد بالكثير من الإثارة »، بحسب المصدر ذاته.

وذكرت (الأناضول) بأن المنتخب المغربي بلغ المربع الذهبي « عقب مشوار م بهر في النهائيات العالمية »، استطاع خلاله تصدر مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط، ثم انتصر على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ 16، « قبل أن ي حقق أبرز إنجاز عربي إفريقي ويصل إلى نصف النهائي بفوز مستحق على البرتغال بهدف دون رد ».

شاهد أيضاً

“جهة درعة تافيلالت”.. اتفاقيات شراكة لدعم مختلف الرياضات داخل الجهة بأزيد من 7 ملايين درهم 

جرى، يوم الخميس الماضي بالراشيدية، تسليم نسخا من اتفاقيات الشراكة بمبلغ 7 ملايين درهم، لرؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *