دورة تكوينية حول دعم قدرات هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع بالمجلس الإقليمي لورزازات

ورزازات/ سليمان جغبي

احتضن قصر المؤتمرات يوم الأحد 26 يونيو 2022 دورة تكوينية لفائدة عضوات وأعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي للمجلس الإقليمي لورزازات ارتكزت أساسا على الحاجيات و الأدوات ذات الاولوية التي ستجعل من عمل هذه الهيئة قيمة مضافة في الدينامية المشتركة بين المجلس و أعضاء الهيئة.

وتأتي هذه الدورة التي نظمها مركز ورزازات للأبحاث و الدراسات في التنمية في سياق التأصيل للديمقراطية التشاركية و في توضيح تام لدور النخب المحلية في تتبع عمل المجالس المنتخبة و إيمانا منه بدور هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع كآلية للتشاور والإقتراح المنصوص عليها في القانون التنظيمي للعامالات و الأقاليم 14/112 و في إطار جعل عمل الهيئة أكثر فاعلية و نجاعة.

وفي هذا السياق نوه سعيد افروخ رئيس المجلس الإقليمي بالمراحل التي مر منها تشكيل الهيئة و الخطوات التي خطاها المتدخلون في هذه العملية من أجل الوصول إلى النتائج المنتظرة من كل الأطراف، كما توجه بالشكر الجزيل لجمعية مركز ورزازات للأبحاث و الدراسات في التنمية  كشريك أساسي الذتي انيطت لها مهام تنزيل رزنامة التكوينات والأيام الدراسية طيلة الولاية الانتدابية 2022/2028.

من جهته  أكد السيد محمد اللويحي رئيس جمعية مركز ورزازات للأبحاث و الدراسات في التنمية و رئيسة هيئة المساواة و تكافؤ الفرص الكلمة التي نوها من خلالها بالعمل المتواصل الذي أنتج الثمار التي كان جميع المتدخلين يطمحون إليها

كما قدم  نور الدين السالمي قراءة شاملة مفصلة في القانون التنظيمي للعمالات و الأقاليم حيث ركز في مداخلته علة الفصول و المواد التي تهم عمل الهيئة و أسالين تفاعلها مع المستجدات و كيفية أجرأة عمل الهيئة بشكل يضمن النجاعة و الجودة في مبادراتها.

من جهته استعرض مدير المصالح بالمجلس الإقليمي لورزازات حميد أكناو مجموعة من المشاريع و البرامج التي قام المجلس بتنزيلها شملت كذلك عدة صفقات مشاريع تم إنجازها.

كما قدم عبد الجليل أبو الفضل عرض عرج فيه على الأدوار التي تقوم بها هيئة المساواة و تكافؤ الفرص و مقاربة النوع و كذا العملية التي يستحسن العمل بها قبل تقديم الرأي التشاوري

وسجل اللقاء التكويني نقاشا وتفاعلا بين المشاركين  حول مجموعة من القضايا التي تم التداول فيها ابرزها صبت حول طرح حاجيات أعضاء الهيئة لتكون أرضية لدورات تكوينية مقبلة.

شاهد أيضاً

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بأسواق زاكورة

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *