تنظيم النسخة الـ 38 من ماراطون الرمال ما بين 12 و22 أبريل المقبل

تنظم النسخة الـ 38 من ماراطون الرمال في الفترة الممتدة ما بين 12 و22 أبريل المقبل بالصحراء المغربية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

وأوضح المنظمون، في بلاغ، أن المشاركين في هذه النسخة سيواجهون تحدي إكمال مسافة 252 كيلومترا موزعة على 6 مراحل، وهي أطول مسافة على الإطلاق في تاريخ ماراطون الرمال.

وأضاف البلاغ أن ما يناهز 900 عداء وعداءة من 58 دولة سيخوضون مغامرة إنسانية ورياضية تدفعهم إلى استكشاف حدود قدراتهم.

وقال المصدر ذاته « هذه النسخة من ماراطون الرمال ستكون صعبة ولكنها أيضا جميلة جدا لجميع المشاركين. ومن بين هؤلاء، نجد عدائي النخبة، وفي مقدمتهم الأخوين محمد ورشيد المرابطي وأحمد أوخلفن الذين يشكلون فريق « تي جي سي سي »، وعزيزة العمراني التي فاجأت الجميع باحتلالها المركز الثاني في دورة 2023، والأخوين عزيز وحميد ياشو، وعزيزة الراجي الذين يمثلون فريق « سوفاك »، والأخوين أموي ومحمد رحمون الذين يمثلون فريق « فولسفاكن المغرب »، إضافة إلى العداء الفرنسي يوان ستاك.

يشار إلى أن ماراطون الرمال هو سباق جري على 6 مراحل، يتعين خلالها على العدائين الاكتفاء الذاتي من الطعام وحمل معداتهم الخاصة على مسافة 252 كيلومترا، مع ضرورة توفر كل منافس على التجهيزات الضرورية (الأكل والوسائل اللازمة).

وخلص البلاغ إلى أن هذه المنافسة متعددة المراحل، التي تختبر المرونة البدنية والذهنية في الآن نفسه، تتميز أيضا بصعوبة مسالكها، مضيفا أن نسخة 2024 من ماراطون الرمال ستكون مميزة خصوصا بمستجدات من قبيل الاكتفاء الذاتي والابتكارات المستدامة.

شاهد أيضاً

“جهة درعة تافيلالت”.. اتفاقيات شراكة لدعم مختلف الرياضات داخل الجهة بأزيد من 7 ملايين درهم 

جرى، يوم الخميس الماضي بالراشيدية، تسليم نسخا من اتفاقيات الشراكة بمبلغ 7 ملايين درهم، لرؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *