بلاغ مشترك للتنظيمات النقابية للمكتب الوطني للمطارات

أفاد بلاغ مشترك للمكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، ولتقنيي المطارات و أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات،  أنه بعد عدة جولات من الحوار الإجتماعي تحت إشراف المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والحكومة ممثلة في وزارة النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل والكفاءات.

انعقد يوم الاثنين 9 يناير 2023 بمقر وزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل والكفاءات اجتماع بين ممثلين عن المكاتب الوطنية الموحدة لإطفائيي المطارات، ولتقنيي المطارات و أطر ومستخدمي المكتب الوطني للمطارات من جهة، و السيد الكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات والكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل والكفاءات من جهة أخرى. وبعد حوار جاد ومسؤول بين جميع الأطراف، خلص الاجتماع الى توقيع اتفاق شامل يضمن:

  • تنفيذ بنود الإتفاق الموقع بتاريخ 9 غشت 2022 وعلى رأسها زيادات مهمة في المنح الخاصة بالفئات الثلاث( زيادة في منحة الدعم prime de support بالنسبة لأطر و أعوان الإدارة والاستغلال المطاراتي وتقنيي المطارات، ومنحة الحريق بالنسبة لإطفائيي المطارات).
  • إخراج الشطر الثاني من التعويض عن النقل ابتداء من يناير 2023 والشطر الثالث ابتداء من يناير  2024.
  • المصادقة على المسارات المهنية للفئات الثلاث قبل نهاية السنة الجارية.
  • تسوية الوضعية الإدارية للموسميين ابتداء من يناير 2022.

وبهذه المناسبة فإن المكاتب الوطنية الموحدة:

  • تشكر السيد وزير الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل والكفاءات على رعايته للمفاوضات
  • تشيد بالمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل على دعمه المطلق لمطالبنا المشروعة والعادلة وكذا لتتبعه لمسار المفاوضات و خصوصا المناضل  بوشتى بوخالفة الذي واكب جميع مراحل التفاوض
  • تنوه بروح المسؤولية التي أبانت عنها لجنة المفاوضات،
  • تشيد بالتعاون المسؤول الذي أبدته الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات في شخص السيدة المديرة العامة والسيد الكاتب العام للمؤسسة. كما تشيد بالسادة الكتاب العامون لوزارتي النقل واللوجيستيك ووزارة الإدماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و الشغل والكفاءات
  • تنوه بالدعم والتضامن المطلق الذي قدمته شغيلة المكتب الوطني للمطارات بمختلف فئاتها لمكاتبنا النقابية وللجنة المفاوضات، كما تشيد بالوعي الكبير لدى الأجيرات والأجراء المنتمين لهاته الفئات.

من جهة أخرى، ندين كل محاولات عرقلة الحوار و إفشاله والتي قام بها ممثلي الفئة المعلومة ومن يقف وراءهم من أجل الإنفراد والإستحواذ على الغلاف المالي بأكمله، وإقصاء باقي الأجراء كما جرت العادة. كما ندعو جميع أجيرات وأجراء المؤسسة إلى الحذر من محاولات تشتيت صفوفنا من اجل اضعاف تمثيلية الأجراء بهدف الإستمرار في الاستحواذ على موارد المؤسسة.

و في الاخير نعبر عن تمسكنا واعتزازنا بانتمائنا إلى نقابتنا العتيدة الكونفدرالية الديموقراطية للشغل

 

شاهد أيضاً

إدارة السجن المحلي “خريبكة 2” توضح بخصوص تعرض سجناء للتّسمم

فندت إدارة السجن المحلي “خريبكة 2” ما تم تداوله ببعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *