المغرب جنة من التاريخ الكروي والطموح الرياضي الخارق

مروان قراب | ورزازات | المغرب يدخل التاريخ بعد تأهل المنتخب المغربي للسيدات إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 20 سنة كولومبيا 2024.

وأصبح المغرب أول بلد أفريقي والـ 15 على الصعيد العالمي الذي يتأهل ويشارك في البطولات السبع العالمية الكبرى التابعة للفيفا في كرة القدم عبر التاريخ.

ويبقى المغرب هو المتأهل الى كأس العالم للكبار (رجال)، إضافة الى كأس العالم للكبار (سيدات).

ثم حقق المغرب التأهل الى كأس العالم لأقل من 20 سنة (شباب)، وكدا كأس العالم لأقل من 20 سنة (شابات).

ولم يقف المغرب الطامح دائما الى المزيد من التألق والعطاء والتحدي الخارق، عند هذا الحد فقط، بل تأهل الى كأس العالم لأقل من 17 سنة (فتيان)، وإلى كأس العالم لأقل من 17 سنة (فتيات)،

ودون ان ننسى فعلى صعيد الاندية سيكون المغرب ممثلا في كأس العالم للأندية في حلتها الجديدة سنة 2025، والتي ستشهد مشاركة ازيد من 20 ناديا يمثلون اقوى الفرق والاندية عبر العالم، عندما سيكون نادي الوداد الرياضي المغربي، واحدا من الفرق التي ستكون طرف في هذه النسخة الاستثنائية والضخمة على مستوى منافسات الاندية عبر العالم،

ولم يقف طموح المغرب والمغاربة عند هذا الحد بل يستعد المغرب لاحتضان كأس إفريقيا للأمم سنة 2025، والتي ينتظر من حسب المتابعين للشأن الرياض وخاصة الكروي ان تكوني نسخة استثنائية ولم يسبق لها مثيل منذ اول نسخة نضمت الى اخر نسخة بالكوديفوار التي تجرى حاليا وتنتهي في الحادي عشر من شهر فبراير 2024.

كما أن المغرب داهب في مسيرة البناء والنماء ودخلت تحديات اكثر من اي وقت مضى عندما تم إعلانه من طرف الفيفا لاحتضان كأس العالم 2030، مناصفة مع إسبانيا والبرتغال.

ويبقى المغرب البلد الاستثنائي على الصعيد العربي والافريقي بل قد يكون حتى على الصعيد العالمي الذي قد وصل الى هذه الإنجازات  المتراكمة وبتراتبية لم يتوقعها حتى المغاربة أنفسهم. ليبقى كذلك المغرب البلد الذي لا يرهق عندما يقرر دخول غمار اي تجربة او تحدي مهما كانت صعابه، لا يمكن إلا ان يتقوى ويكبر في، ومع المواعيد الكبرى كيفما كانت نوعيتها، وكيفما كانت صعابها، ولا يمل حتى وان حقق كل امانيه، لأنه المغرب بحملة تاريخية وحضارة تتجاوز الاثنى عشر قرنا (+ 12 قرن).

شاهد أيضاً

“جهة درعة تافيلالت”.. اتفاقيات شراكة لدعم مختلف الرياضات داخل الجهة بأزيد من 7 ملايين درهم 

جرى، يوم الخميس الماضي بالراشيدية، تسليم نسخا من اتفاقيات الشراكة بمبلغ 7 ملايين درهم، لرؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *