اقليم الرشيدية.. انشطة ثقافية وفكرية بجماعة اوفوس

نظمت جمعية الافاق للتنمية والصناعة التقليدية والمحافظة على البيئة باوفوس ، انشطة ثقافية وفكرية وذلك يوم السبت4يونيو 2022في اطار مشروع ‘ المرأة ،الانتخابات ورهانات تعزيز الفعل السياسي ‘بدعم من صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء.

وتضمن اللقاء مداخلة رئيس الجمعية ومداخلة الخلية الاقليمية المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء بعمالة الرشيدية الى جانب مداخلة المجلس الجماعي اوفوس .

ثلاث ندوات تمحورت حول المرأة والمشاركة السياسية : بتأطير من الاستاذ حميد الحسناوي في موضوع ‘المرأة والحياة السياسية والتنمية المحلية ‘ ،والثانية في موضوع : ‘الآليات التشاركية للحوار التشاوري داخل الجماعات الترابية ‘ من تأطير الاستاذ مرجاني الوزاني .وحضر اللقاء جمعويون وجمعويات وتعاونيات من الجماعة وخارجها ليختم اللقاء بتوزيع شواهد تقديرية للجمعيات والتعاونيات.

ويذكر أن جمعية الافاق للتنمية والصناعة التقليدية والمحافظة على البيئة باوفوس تأسست في 15 من ابريل 2011 ومن اهدافها خدمة الثقافة والتنمية وتنشئة الفرد نفسيا واجتماعيا وتشجيع العمل الهادف في التربية المدنية لتفعيل حقوق وواجبات المواطنة وتكوين الشباب وتأهيلهم لتحمل المسؤولية وغيرها من الاهداف في المجال الثقافي والتربية والتكوين .

شاهد أيضاً

الدار البيضاء و ورزازات تنضمان الى شبكة المدن المبدعة لليونسكو

الرباط – ومع | إنضمت مدينتا الدار البيضاء وورزازات إلى شبكة المدن المبدعة لليونسكو، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *