اجتماع بزاكورة لتتبع ومواكبة تنزيل المخطط الجهوي لمحاربة الامية بالاقليم

زاكورة  l  عقدت اللجنة اللجنة الإقليمية لتتبع ومواكبة تنزيل المخطط الجهوي لمحاربة الأمية بجهة درعة تافيلالت، اليوم اجتماعا نرأسه عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، خصص لتنزيل المخطط على مستوى صعيد الإقليم، تفعيلا لمخرجات اللقاء الذي ترأسه والي الجهة’ بشعاب يحضيه، بتاريخ 29 دجنبر 2023.

وابرز عامل إقليم زاكورة، فؤاد حجي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، أهمية هذا الموضوع المتعلق بمحاربة الأمية لاسيما بالإقليم، باعتباره احد الاوراش التي تحضى بالعناية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، داعيا إلى ضرورة التنسيق بين جميع المتدخلين بوضع خارطة طريق إقليمية تتضمن برنامج عمل يتميز بالتدبير الجيد يسهر على تنزيله لجنة إقليمية.

كما نوه حجي، بالجهود التي تبذلها الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالإقليم وبالجهة عامة وذلك بتنسيق مع مختلف الفاعلين في ميدان الاندراغوجية والتعلم مدى الحياة للكبار، وبالدور الذي يضطلع به جميع الشركاء وكل المتدخلين  في تفعيل وتنزيل خارطة الطريق لمحاربة الأمية للفترة الممتدة ما بين 2023-2027.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم زاكورة، وممثل المجلس العلمي المحلي، وممثل عن المجلس الإقليمي، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والسادة رؤساء المصالح الخارجية، قدم المندوب الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بزاكورة، عرضا مفصلا حول البرنامج بالإقليم، مبرزا في نفس الوقت دور المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والمندوبية الاقليمية لوزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية، ومندوبية التعاون الوطني، وقطاع الشباب بزاكورة، كشركاء أساسين في هذا البرنامج.

واختتم اللقاء الذي انصبت تدخلات أعضاء اللجنة على ضرورة تكثيف الجهود لمحاربة الأمية والحد من انتشارها على صعيد الإقليم ولاسيما بالعالم القروي. من خلال اقتراح حلول واقعية وتوصيات تروم النهوض بهذا القطاع والرقي بالفئة المستهدفة والمستفيدة من البرنامج الوطني لمحاربة الامية.

شاهد أيضاً

تعبئة متواصلة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية بأسواق زاكورة

كثفت اللجنة المشتركة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية التابعة لعمالة زاكورة عملياتها بالأسواق ومختلف نقاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *