إقليم تنغير يحتضن الدورة 58 للمعرض الدولي للورد العطري بقلعة مكونة

تنغير – يحتضن إقليم تنغير الدورة 58 للمعرض الدولي للورد العطري ببقلعة مكونة جنوب المملكة المغربية تحت شعار ” استراتيجية الجيل الأخضر: سلسلة الورد العطري رافعة للتنمية المحلية”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

المعرض تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بتنسيق مع عمالة إقليم تنغير، وشركاء محليين وجهويين ووطنيين ودوليين، وذلك من 26 إلى غاية 29 أبريل 2023 بمدينة قلعة مكونة.

ويشكل هذا الحدث، مناسبة سنوية للتعريف بالهوية والموروث الثقافي المرتبطين بمنطقة قلعة مكونة.

وحسب بلاغ المنظمين، من المرتقب أن تستقطب هذه الدورة أزيد من 100 ألف زائر وزائرة من مختلف بقاع المملكة، إضافة إلى أنه فرصة للوقوف عند الإنجازات الهامة في مجال زراعة وتثمين الورد العطري الذي تتميز به المنطقة، فهذه السلسلة تساهم بشكل كبير في إنعاش سوق الشغل وكذا تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها.

وأضاف البلاغ، أن المعرض سيضم أزيد من 100 رواق منها الفضاء المؤسساتي وآخر خاص بسلسلة الورد العطري والمنتجات المجالية الأخرى، إضافة إلى الفضاء المخصص للآليات والمعدات الفلاحية.

كما يتضمن برنامج هذه الدورة الذي يمتد على مدى أربعةِ أيام تغني فقراته ندوات علمية وموائدَ مستديرة، يؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء في مختلف المواضيع ذات الصلة بتنمية سلسلة الورد العطري، كما ستنظم ورشات وموائد مستديرة حول هذه السلسلة لفائدة الفلاحين والتعاونيات المشاركة في المعرض مما يتيح لهم فرصة لتبادل الخبرات والتجارب.

واشار البلاغ أن الدورة ستشهد لحظات الاحتفاء بالعارضين والمنتجين وتشجيعهم من خلال تقديم مجموعة من الجوائز التحفيزية.

وبالموازاة مع المعرض الدولي للورد العطري ستنظم سهرة فنية متنوعة تحييها فرق غنائية وموسيقية محلية ووطنية، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان يجوب شارع محمد الخامس بقلعة مكونة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية تقوده ملكة جمال الورود لسنة 2023.

شاهد أيضاً

“مجلس جهة درعة تافيلالت”.. لقاء تواصلي مع المنابر الاعلامية الجهوية

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت، الخميس الماضي، بالرشيدية لقاء تواصليا مع ممثلي المنابر الاعلامية بجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *