أشهر قليلة ويحل علينا شهر رمضان المبارك للعام ( 1441 – 2020 ) هجرياً وميلادياً ، والذي يترقب له الكثير من المسلمين في جميع الدول العربية والاسلامية ، لاستغلال هذا الشهر المبارك في الصيام والقيام والزكاة ، للفوز بالجنة والنجاة من النار .

حيث يعتبر شهر رمضان من أفضل أشهر السنة ، لما فيه من خير عظيم وثواب كبير للمسلمين ، ففيه ليلة القدر التي تعتبر أفضل ليلة في السنة ، فيها يغفر الذنوب ، وتقبل التوبة ويعفوا الله عن عباده .

توقيت شهر رمضان المبارك للعام 1441- 2020 وموعد حلوله ، لم يتم الاعلان عنه رسمياً حتى اللحظة ، نظراً لاعتماد الدول العربية مثل فلسطين ومصر والسعودية والاردن ولبنان سوريا على العين المجردة في رؤية هلال شهر رمضان المبارك ، وعليه يتم تحديد موعد شهر رمضان المبارك للعام 2020 .

أما الدول الأجنبية مثل ألمانيا و فرنسا وأمريكا وايطاليا وبريطانيا ، فتعتمد على تحديد موعد حلول أول أيام شهر رمضان المبارك للعام 2020 – 1441 ، على الحسابات الفلكية ، والتي يتم من خلالها حساب بداية ونهاية كل شهر .

وطبقا للحسابات الفلكية الدقيقة، يبدأ شهر رمضان 2020 ، الموافق لعام 1441 هـ  في المغرب، يوم السبت الموافق 25 أبريل 2020.

حيث سيتداخل الارتباط بين القمر والشمس يوم الخميس الموافق 23 أبريل ، و سيكون القمر الجديد أصغر من أن يكون مرئيًا.

أما يوم الجمعة ، كما تظهر الخرائط أدناه ، سيكون القمر مرئيًا بالعين المجردة في معظم أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا. حيث سيبدأ شهر رمضان يوم السبت 25 أبريل 2020.