الراشيدية ا متابعة 

صادق المجلس الجماعي للرشيدية خلال دورته العادية لشهر فبراير على دعم جمعيات المجتمع المدني.

ووافق أعضاء المجلس، خلال الدورة العادية، التي ترأسها رئيس المجلس السيد عبد الله هناوي، بحضور ممثل السلطة المحلية، على مقرر يروم دعم الجمعيات وفق المنهجية المتبعة، وكذا على اتفاقية شراكة مع جمعيات رياضية.

وذكر السيد عبد الله هناوي رئيس المجلس الجماعي للرشيدية أن الشراكة بين المجلس وجمعيات المجتمع المدني تتوخى العناية برونق الأحياء وتقديم دعم مالي للقيام ببعض التدخلات التي تستهدف حدائق القرب في إطار برنامج “حديقة لكل حي”.

وأشار السيد هناوي إلى أن هذا الدعم يهدف إلى تشجيع الممارسة الرياضية ومساعدة الفرق الرياضية المحلية، مع وضع نظام شفاف للدعم المالي حسب النتائج والتميز والاستحقاق.

كما صادق المجلس على تعديل القرار الجبائي، وعلى ملتمس يقدم للوزارة المكلفة بالفلاحة لإدراج حقول مزرعة أولاد الحاج ضمن نطاق التحفيظ الجماعي لمزارع جماعة مدغرة.

وتمت الموافقة أيضا على تعديل دفتر التحملات المحدد لشروط تسوية وضعية القطع الأرضية المسلمة للاستثمار في المنطقة شبه الصناعية “الوادي الأحمر”، وعلى مقرر متعلق بتخطيط حدود طريق التهيئة الخاص بتجزئة أزمور.

وعرض خلال هذه الدورة تقرير إخباري حول الأشغال التي قام بها الرئيس في إطار الصلاحيات المخولة له وفقا للمادة 106 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وآخر يتعلق بحصيلة تنفيذ ميزانية 2019.

و م ع