دعت المديرية العامة للضرائب الأشخاص الذين يدفعون دخولا عقارية أو الخاضعين للضريبة على الدخل التي يتم تحصيلها بواسطة الأداء التلقائي، إلى الإدلاء بالإقرار السنوي لهذه الدخول العقارية قبل فاتح مارس 2020.

وذكرت المديرية العامة للضرائب، في بلاغ لها، الأشخاص الاعتباريين الخاضعين للقانون العام أو الخاص والأشخاص الذاتيين المحددة دخولهم المهنية وفق نظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة، الذين يدفعون دخولا عقارية لأشخاص ذاتيين، أنه يجب عليهم الإدلاء لإدارة الضرائب بإقرار برسم هذه الدخول، قبل فاتح شهر مارس المقبل.

وأضافت المديرية أن الخاضعين للضريبة على الدخل المتوفرين على دخول عقارية يتم تحصيلها بواسطة الأداء التلقائي، يجب عليهم الإدلاء لإدارة الضرائب بالإقرار للدخول العقارية برسم سنة 2019 قبل فاتح مارس 2020.

وأكد المصدر ذاته أن الأشخاص المعنيين يجب عليهم أن يدلوا إلى إدارة الضرائب بطريقة إلكترونية بالإقرارات المذكورة عبر بوابة الأنترنيت للمديرية العامة للضرائب على العنوان : www.tax.gov.ma.

امتياز ضريبي بالنسبة لأصحاب الدخول العقارية

من جهة أخرى أعلنت المديرية العامة للضرائب عن امتياز ضريبي لفائدة أصحاب الدخول العقارية الذين لم يدلوا بالإقرار السنوي المتعلق بهذه الدخول برسم السنوات السابقة غير المتقادمة.

وأضافت المديرية ،في بلاغ لها، أن أصحاب هذه الدخول يمكن أن يستفيدوا من الإعفاء من أداء الضريبة على الدخل برسم الدخول العقارية ومن الإلغاء التلقائي للزيادات والغرامات والذعائر.

وأشارت إلى أنه يتعين على هؤلاء ، أن يودعوا إقرارا قبل فاتح يوليوز 2020، وأن يؤدوا بشكل تلقائي بالتزامن مع الإقرار، مساهمة تساوي 10 في المائة من المبلغ الإجمالي للدخول العقارية المتعلقة بسنة 2018.