متابعة ا و م ع 

صادق المجلس الإقليمي لورزازات، خلال دورته العادية لشهر يناير، على العديد من اتفاقيات الشراكة مع جماعات ترابية.

وهكذا وافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأس أشغالها رئيس المجلس السيد السعيد أفروخ بحضور عامل إقليم ورزازات السيد عبد الرزاق المنصوري، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الإقليمي لورزازات وجماعة أيت زينب وجمعية اغبالو للتنمية والبيئة (دوار تيكرت)، تتعلق بفك العزلة وإصلاح المسالك الجماعية.

كما صادق الأعضاء على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جماعة أمرزكان تهم “فك العزلة وإصلاح المسالك الجماعية”، وأخرى مع جماعة أمرزكان والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين والجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب، وجمعية أمرزكان للنقل المدرسي، حول النقل المدرسي.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ومكتب تنمية التعاون، ومنظمة صندوق الإيداع والتدبير، وعمالة ورزازات، تتعلق ببناء وتجهيز مركز للقرب للإدماج الاقتصادي للنساء النساجات.

وهمت المصادقة أيضا مشروع ملحق اتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة ورزازات مبادرات والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتعلق بتفعيل برنامج الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية الهجرة والتنمية، من أجل المساهمة في إنجاز مشروع سد تلي بدوار حلوقت بجماعة سيروا، وكذا مشروع اتفاقية أخرى مع جماعة غسات وجمعية مستقبل اسغمو تتعلق بفك العزلة.

وفي المجال الرياضي، وافق الأعضاء على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لدعم النادي البلدي لورزازات.

وتم خلال هذه الدورة تعيين ثلاث ممثلين للمجلس الإقليمي بمجلس وكالة الحوض المائي لدرعة-واد نون، بالإضافة إلى تقديم عرض حول القطاع الصحي بالإقليم.